كيف تتخلصون من الشعور بالغيرة؟

كيف تتخلصون من الشعور بالغيرة؟

1. قدّر نفسك:
الدافع الأساسي للغيرة هو عدم الثقة التامة بالنفس، لذا فمن المهم تعزيز الجوانب المختلفة في شخصيتك والتي تجعلك محل تقدير في مجالات الحياة المختلفة.

2. اتخذ خطوات واضحة:
النجاح في خططك الحياتية البسيطة يعزز من ثقتك بنفسك، لذا عليك البدء باستخراج رخصة القيادة وتنفيذ خططك القديمة بممارسة الرياضة وإنهاء دراستك. فكل هذه الأمور تعطيك أساساً قوياً للثقة بالنفس.

3. الاستقلال عن شريك الحياة:
عدم الشعور بضرورة وجودك بجانب شريك حياتك طوال الوقت، يمنحك شعوراً بالاستقلالية ولذلك لن تنزعج عندما يقرر الخروج مع أصدقائه أو ممارسة هواياته بشكل مستقل عنك.

4. تدليل شريك الحياة:
الكلمات الرقيقة والمفاجئات والمحادثات اللطيفة كلها أمور تربط شريك حياتك بك وبالتالي يقل خوفك من إمكانية وقوعه في غرام شخص آخر.

5. تجنب مشكلات والديك:
على الإنسان الذي شهد تجارب سيئة بين والديه، فصل هذه التجربة تماماً عن حياته الشخصية حتى لا تؤثر على علاقته بشريك حياته في المستقبل.

6. لا تكتم غضبك:
إذ شعرت بأن شريك حياتك يتغزل بشكل مبالغ فيه مع شخص آخر وأغضبك هذا الأمر لدرجة أنك شعرت أن علاقتكما في خطر، فعليك الحديث عن هذا الأمر بوضوح وعدم كتمانه بداخلك.

7. الرادار الداخلي:
تتميز المرأة تحديداً بقدرتها المميزة على استشعار وجود امرأة أخرى في حياة زوجها. لذا عليك سيدتي الوثوق في هذا الرادار واتباعه لكن دون مبالغة.

8. طلب المساعدة:
لا تتردد في طلب المساعدة من المتخصصين إذا شعرت أنك مصابة بالغيرة المرضية التي يمكن أن تدمر حياتك العاطفية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT