اخبار العراق

التخطيط.. تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي

عقدت هيئة الرأي في وزارة التخطيط ،اليوم الخميس، اجتماعها الدوري الرابع لهذا العام 2024.

وجه السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، خلال ترأسه الاجتماع بتوفير جميع المتطلبات الخاصة بإجراء (التعداد التجريبي) المزمع اجراؤه في النصف الثاني من شهر أيار المقبل، مؤكدا ان هذه الخطوة تمثل اختبارا لقدرات الوزارة في اطار استعداداتها لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن الذي سينفذ في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأشار الوزير، الى ان مشروع التعداد يمثل أولوية أولى للوزارة والحكومة، مشددا على الدور الأساسي للحكومات المحلية في المحافظات في تنفيذ المشروع.

الى ذلك استعرض السيد رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية الدكتور ضياء عواد كاظم، التقدم المحرز في الاستعدادات الجارية لإجراء التعداد التجريبي، مشيرا الى ان الدورات التدريبية لكوادر الهيأة ستنطلق في الأول من أيار المقبل، استعدادا لإجراء التعداد التجريبي في العشرين من الشهر نفسه.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والملفات المدرجة على جدول الاعمال، واتخذ الإجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها.

فقد اقرت الهيئة توقيع مذكرة تفاهم علمي وتقني في مجال الاعتماد بين الهيئة العراقية للاعتماد والمجلس الوطني للاعتماد التونسي.

كما اتخذت الهيئة عددا من القرارات الأخرى تتعلق بتوفير المباني لعدد من دوائر التخطيط والاحصاء في المحافظات، وابرام مذكرة تفاهم للتعاون مع نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين.

مقالات ذات صلة