8 فوائد جمالية للشاي الأخضر.. ستبهرك!

The-Benefits-Of-Green-Tea-by-Lee-Malone

يعتقد الكثير من الناس أن الشاي الأخضر هو من المواد المفيدة للصحة فقط! إلا أن فوائده تعدت ذلك بكثير لتصل إلى الشعر والبشرة أيضاً، لنتكتشفها!

الشاي الأخضر يبطئ شيخوخة البشرة
لأن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة فهو من أفضل المواد التي تبطئ شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة بشكل كبير.
إذا تبدأ علامات الشيخوخة من الظهور عند الاقتراب من سن اليأس، مثل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع البنية وبقع تقدم العمر ولا تكون رطبة بما فيه الكفاية وتميل للجفاف أيضاً، ولمحاربة هذه المشكلة يجب أن شرب الشاي الأخضر بصورة يومية كما يجب تطبيق ماسكات الشاي الأخضر على البشرة لتحفيز انتاج الكولاجين في البشرة والتخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة في البشرة.

التخفيف من انتفاخ تحت العينين
إن أكياس الشاي الأخضر الباردة تساعد إذا ما وضعت على العينين في التخفيف من الانتفاخ الحاصل تحت العينين والتخفيف من الهالات السوداء أيضاً، فهو يعمل على تضيق الأوعية الدموية الموجودة تحت العينين مما يخفف الانتفاخ ومن مظهر الهالات السوداء، كما أنه يعمل على شد البشرة المترهلة تحت العينين مما يعطي مظهر منتعش وجميل للعينين بشكل فوري، إضافة إلى أنه يغذي البشرة ويعمل على قبض مسامات الجلد الموجود حول العينين.

تحفيز نمو الشعر
إن الشاي الأخضر يساعد على تقوية جذور الشعر ويحفز جريبات الشعرة لإعادة نمو الشعر، كما أنه يحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس فهو يحتوي على مركب الكاتشين الذي يحفز نمو الشعر ويزيد من طوله.

تنظيف فروة الرأس
إن وجود الطفيليات في فروة الرأس تضعف جذور الشعرة بشكل كبير مسببة مشاكل مختلفة في الشعر، وإن الشاي الأخضر يعمل على تنظيف فروة الرأس من البكتيريا والطفيليات المسؤولة عن إضعاف فروة الرأس وتساقط الشعر.

إضفاء اللمعان والإشراق لخصلات الشعر
إن شطف الشعر بشكل نهائي بعد الاستحمام بالشاي الأخضر كفيل بأن يعطي اللمعان لخصلات الشعر الباهتة، وذلك بالقيام بوضع أكياس الشاي الأخضر بالماء المغلي وتركه حتى تبرد لعدة ساعات أو طوال الليل ثم استخدام الماء الناتج لشطف الشعر.

التخفيف من حروق الشمس
إن عمل كمادات باردة من الشاي الأخضر بعد التعرض المطول لأشعة الشمس كفيل بأن يخفف الاحمرار وحروق الشمس والألم الناتج عن التعرض المطول لأشعة الشمس.

التخلص من رائحة القدمين الكريهة
إن الشاي الأخضر من المواد التي تساعد على التخلص من رائحة القدمين الكريهة لأنه يحتوي على مواد قابضة لمسامات البشرة مما يقلل من إفراز العرق فيها، علاوة على دور الشاي الأخضر في قتل البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور رائحة القدمين، لذلك قومي بنقع قدميكي بمغلي الشاي الأخضر لمدرة ربع ساعة يومياً للتخلص من رائحة القدمين الكريهة.

تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر
إذا كنتي تعانين من الحكة وتهيج البشرة بعد إزالة الشعر الزائد فإن الشاي الأخضر من الممكن أن يؤمن لك حل فوري ويخفف من الأعراض المزعجة لإزالة الشعر، وذلك بدهن البشرة بالشاي الأخضر البارد وتركه حتى يجف.

Related Posts

LEAVE A COMMENT