صحة

حاربي القلق بهذه العناصر الغذائية

القلق

بإمكانك التخلص من التوتر والقلق بطريقة بسيطة وسهلة وبدون أي آثار جانبية قدر تسبب لكِ الضرر، حاربي القلق بهذه العناصر الغذائية، واحصلي على التغذية الكاملة.

– المغنيسيوم
يحفز المغنيسيوم الاسترخاء، وهو يؤثر بشكل مباشرة على مستويات السيروتونين، وبالتالي نقصه بتسبب في الشعور بالتوتر والقلق. يجب أن تتناولي البيض، الأفوكاو، المكسرات والخضروات الورقية الخضراء، لتحصلي على كمية كافية منه.

– مجموعة فيتامين B
تؤثر هذه الفيتامينات على الدماغ، لذا فإن نقصه يتسبب بالشعور بالإحباط والقلق، أما وجوده بنسبة طبيعية يحفز هرمون السيروتونين وبالتالي تحسين المزاج. واظبي على تناول المكملات الغذائية لفيتامين B.

– الأوميغا 3
أحماض الأوميغا 3 من الدهون المفيدة التي يحتاجها الجسم، كي يبقى بعيداً عن التوتر. تجدينها في الأسماك الدهنية مثل المحار، والسلمون والسردين، وبعض المصادر الأخرى مثل السبانخ، وبذور الكتان، والجوز وبذور الشيا.

– مضادات التأكسد
مضادات الأكسدة تحمي الدماغ من الجذور الحرة التي تتسبب في حدوث الالتهابات، وتعيق عمل الناقلات العصبية، لذذا فإن تضاؤل نسبتها في الجسم يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالشعور بالقلق. تناولي البروكلي، الفراولة، والبطاطا الحلوة، الكوسا، الفليفلة الحمراء، الجزر، السبانخ، الأفوكادو، الموز واللوز.

– البروبيوتيك
بكتيريا الأمعاء مهمة لإنتاج الناقلات العصبية، ولأنها مرتبطة بالدماغ وجهاز المناعة، فإن البروبيوتيك مهم لإعادة التوازن إلى بكتيريا الأمعاء. ستحصلين على البروبيوتيك عن طريق تناول الأطعمة المخمرة أو المكملات.

– الماء
الماء يساعد على ترطيب الجسم ومنع الإصابة الجفاف، وبالتالي يتسبب في تععديل المزاج وعمل الدماغ بالشكل الصحيح. نوصيكِ بشرب الماء طوال اليوم، لا تشربي الماء عند شعورك بالعطش فقط.

– التريبتوفان
هو عبارة عن حمض أميني يساعد على إنتاج السيروتونين، وينظم عمل الدماغ ويساعد على النوم. تجدينه في الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض، اللحم، المكسرات والبقوليات.

– شاي الأعشاب
بدلاً من أن تشربي القهوة، اشربي شاي الأعشاب، سيعطيكِ الاسترخاء والراحة التي تريدينها.

مقالات ذات صلة