صحة

ما هي الاسباب التي تؤدي الى ظهور الكيس الدهني في الظهر؟

ينتج الكيس الدهني في الظهر عن عوامل مختلفة ومؤثرة تترك أضرارها الكبيرة على الصحة ومنها ظهور هذا الكيس. إليكم ابرز الاسباب التي تؤدي الى بروزه.

عوامل كثيرة يمكن أن تؤدي الى ظهور الكيس الدهني في الظهر حيث بامكان نمو الخلايا بشكل داخلي تحت الجلد أن تؤدي الى بروزه، ففي بعض الاحيان، تنمو الخلايا الجلدية اسفل الجلد عوض الطبقة العليا، وهذا الامر يؤدي الى تكاثرها داخلياً، ما يسبب ظهور الكيس الدهني.

بالاضافة الى ان بعض التهيجات الجلدية الداخلية يمكن أن تؤدي الى ظهور هذا الكيس، ولكن عوض ان تخرج من الجسم بقيت في الداخل، وكوّنت هذا الكيس الذي يمكن أن يسبب حينها خطراً على الصحة، خصوصاً إذا تعرض للالتهاب. من هنا أهمية مراقبة تطور الكيس الدهني.

كما يمكن للكيس أن يظهر نتيجة التهيجات التي قد تشهدها بصيلات الشعر، خصوصاً وان الكثير من هذه البصيلات قد تتفاعل بطريقة سلبية مع الكثير من العوامل الداخلية في الجسم. وبالتالي فإن هذه البصيلات قد تشكل كيس دهن بارز على الظهر.

وتلعب الغدد الدهنية دوراً بارزاً في تحديد الاصابة بالكيس الدهني في الظهر، فإن شهدت هذه الغدد بعض الالتهابات أو التغيرات أو التلقلبات، فهي يمكن ان تؤدي الى تكوين بعض أكياس الدهن التي تستدعي التدخل الطبي للتخلص منها.

مقالات ذات صلة