اخبار العراق

الشيخ جمال الضاري: العراقيون يعيشون حالة تفرض التخوف والقلق

الشيخ-جمال-الضاري

قال الامين العام للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري أن العراق اليوم يعيش في حالة تفرض على العراقيين التخوف والقلق من عوامل ضاغطة كثيرة ومؤثرة على حياتهم ومستقبلهم.

واكد الشيخ جمال الضاري خلال مقالة له في الموقع الرسمي لمركز واشنطن لاستراتيجية الشرق اكد ان استمرار تهديد داعش بسبب عدم تبني استراتيجية وطنية متكاملة للقضاء على الإرهاب واقتصار المواجهة على الجانب العسكري فقط وكأن هناك من يريد بقاءها ورقة عاملة وضاغطة يستعملها ويستثمرها متى شاء حسب أهدافه وغاياته.

كما اكد الشيخ جمال الضاري انتشار السلاح الخفيف والمتوسط بشكل مخيف خارج إطار مؤسسات الدولة وتنامي ظواهر عسكرة المجتمع وضياع هيبة الدولة وتعدد مصادر القرار واستخدام هذا السلاح لأغراض دعائية وانتخابية وحزبية.

وقال الشيخ جمال الضاري ان أزمة ملايين النازحين والمهجرين التي لازالت تفتقر للمعالجات الجذرية الناجمة عن التقصير الحكومي الواضح في تحمل مسؤولياتها والتلكؤ الغير مبرر لإعادة إعمار مدنهم وقرارهم المدمرة ووضع العراقيل امام عودتهم اليها منتقدا تعدد وعدم وضوح الجهات المسؤولة عن ملف إعادة النازحين وعدم وجود إجراءات رادعة تمنع ممارسات بعض الجهات في عمليات التغيير الديموغرافي لهذه المناطق وخاصة حزام بغداد ومناطق اخرى.

مقالات ذات صلة