صحة

7 فوائد لا تعرفها للخس

فوائد الخس

ضمن أهم ما يب مراعاة تناوله بشكل شبه يومي لصحة جيدة وكثير من الفوائد التي نستعرضها في السطور التالية.

-تخفيف الوزن
الخس يحتوي على الألياف والسليلوز. وبالإضافة الى أنه يعطى الإحساس بالشبع، فالألياف التى يحتوى عليها تحسن عملية الهضم لديك. تحسين عملية الهضم لديك قد لا يبدو وكأنه شيء جيداً لفقدان الوزن، ولكن هو في الواقع ضروري للتحكم في الوزن على المدى الطويل.

-صحة القلب
الخس يحتوى على فيتامين C وبيتا كاروتين اللذان يعملان معاً لمنع أكسدة الكولسترول. كما يمنع تراكم البلاك.

-أحماض أوميجا 3
الخس يحتوي على نسبة 2 إلى 1 من أوميغا 3 إلى أوميغا 6. وهذه نسبة كبيرة جيدة ومفيدة للجسم.

-بروتين كامل
السعرات الحرارية فى الخس هى عبارة عن 20٪ بروتين. مثل جميع الأطعمة، فإن الكثير من هذا البروتين هو بروتيم كامل، ولكن يمكن زيادة الكمية من خلال الجمع بين البروتينات المنوازنة من الأطعمة المختلفة.

-التغلب على الأرق
يسمى السائل الأبيض الذى يرى عند كسر أو قطع أوراق الخس باللاكتوكاريوم. هذا السائل له خصائص تحفزعلى الإسترخاء والنوم مماثلة للأفيون ولكن من دون آثار جانبية قوية.

-التوازن فى الجسم
المعادن فى الخس تساعد على إزالة السموم والحفاظ على ميزان الحمض/القلوية فى الجسم. حين يكون عندك توازن بين الحمض/القلوية تتحقق لك مجموعة من المزايا بما في ذلك زيادة الطاقة، وتفكير أكثر وضوحاً، راحة النوم العميق، والجلد الشاب المشدود.

-نسبة السكر فى الدم
الخس يحتوي على مؤشر نسبة السكر فى الدم يساوى 15، ولكن لأنه يحتوى على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، لذلك تعتبر هذه النسبة نعادل صفر. الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة فى مؤشر نسبة السكر في الدم تكون ذات فائدة كبيرة لأي شخص يعانى من السكر أو يتبع حمية لخفض الوزن.

مقالات ذات صلة