صحة

لماذا لا يجب عليك تناول الطعام بمفردك؟

طعام

في ظل الثورة التكنولوجية، بات تناول الأكل بشكل أسري أمراً شبه مستحيل. وقد أكدت دراسات عديدة أن أنماط تناول الطعام باتت مختلفة بشكل كبير.

وحذرت دراسة حديثة من تناول الطعام بشكل منفرد، لأن ذلك يزيد فرص الإصابة بالكثير من الامراض الخطيرة، وفي مقدمها أمراض القلب والسكري.

ووجدت الدراسة أن الرجال الذين تناولوا الطعام بشكل منفرد، مرتين على الأقل في اليوم، كانوا أكثر عرضة للالتهاب الأيضي، أما من تناول ثلاثة أو أكثر مرات منفردين فهم عرضة لخطر الاصابة بضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض السكري، بالمقارنة مع أولئك الذين تناولوا الطعام دائماً مع الآخرين.

ونشر موقع “تايم” البحث، حيث لاحظ الباحثون أنه بالنسبة للرجل، فإن تناول الطعام بمفرده أدى إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 45٪ وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 64٪. وكان الرجال غير المتزوجين الذين يأكلون بمفردهم أكثر عرضة لمتلازمة التمثيل الغذائي، بثلاثة أضعاف، مقارنة بالرجال الذين قالوا انهم يتناولون وجبات الطعام مع شخص آخر.

وأضافت الدراسة أن التأثير أقل وضوحاً بالنسبة للمرأة، ولكن أولئك اللواتي تتناولن الطعام وحدهم مرتين على الأقل في اليوم، كن أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة الأيض بنسبة 29٪ مقارنة باللواتي لم يأكلن بمفردهن.

مقالات ذات صلة