صحة

تعانين من الكوابيس؟ إبتعدي عن هذه الأطعمة!

هل تعانين من الكوابيس في كثير من الأحيان وتتساءلين عن السبب؟ قد تتعجبين، ولكن من الممكن أن تكمن إجابة سؤالك في ما تتناولينه من أطعمة ومشروبات.
بعض الأطعمة قد تسبب الكوابيس، والأمر لا ينطوي على الطعام فقط، فالقلق وعادات النوم السيئة والإجهاد والمخاوف بشأن مستقبلك يمكن أيضاً أن تؤدي إلى رؤية الكوابيس. ولكن إذا لم يكن لديكِ أي من هذه المشاكل، فأنتِ بحاجة للتحقق من عادات تناولك للطعام لتحديد سبب حدوث الكوابيس.
وفقا لمجلة “بولد سكاي”، يدّعي الباحثون أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤثر على أحلامك ونوعيتها. ولذلك، جلبنا لكِ مجموعة من الأطعمة التي يمكن أن تكون السبب برؤيتك للكوابيس المزعجة:

– الكحوليات:
يؤثر الكحول سلباً على النوم، كما أنه مسؤول عن الأحلام المخيفة والأرق في الليل. فمعظم الأشخاص يرون أحلاماً غريبة بعد شرب الكحول.

– الطعام الحار:
يسبب الطعام الحار الكوابيس أيضاً، فهو يرفع درجة حرارة الجسم ويتدخل في نشاط الدماغ أثناء النوم.

– الكافيين:
الكافيين قبل النوم سيء جداً لسببين، أولاً لأنه يصعب من خلودك للنوم، وثانياً لأنه يمكن أن يؤثر على نشاط الدماغ الذي يسبب الأحلام المزعجة.

– المعكرونة:
ذكرت دراسة أن تناول المعكرونة مع الخبز خلال الليل يمكن أن يؤثر على النوم والأحلام أيضاً.

– رقائق البطاطا أو “الشيبس”:
كثيراً ما نحب تناول الشيبس أثناء مشاهدة فيلم مثلاً، ولكن الأطعمة الدهنية أو رقائق البطاطا مضرة جداً ومن الأسباب الأساسية لرؤية الكوابيس.

– المثلجات:
لا يفضل تناول المثلجات في وقت متأخر من الليل؛ فما يحتويه من السكر والدهون يعمل على ضخ الطاقة في حين أن جسمك بوضع السكون. وهذا يضع الدماغ في صراع لعدم معرفة ما يجب فعله مع تلك الطاقة الزائدة، ما يؤثر سلباً على أحلامك.

-السكر:
اطعمة

مقالات ذات صلة