صحة

دراسة: المياه المعدنية تعادل الحليب و مشتقاته

المياه المعدنية

أجريت دراسة علمية على المياه المعدنية تحت إشراف الباحثة تيريزا جروبنر من جامعة لايبنتس الألمانية في هانوفر لرويترز هيلث بمشاركة 21 رجلا وإمرأة.

أثبت الباحثون أن المياه المعدنية لديها فوائد صحية للجسم و أنها تعد مصدرًا هامًا للكالسيوم و تعادل فوائدها الحليب والمكملات الغذائية و لايوجد بها أي سعرات حرارية.

كتبت الباحثة تيريزا جروبنر أن المياه المعدنية تعمل على خسارة الوزن بشكل ملحوظ: “في عالم يتزايد فيه عدد من يعانون من الوزن الزائد أو البدانة، من المهم تخفيض كمية السعرات الحرارية والترويج لبدائل تلبي الحاجة إلى الكالسيوم بعيدًا عن الحليب ومنتجاته العالية السعرات”.

هذه الدراسة العلمية مولها الإتحاد الألماني لشركات المياه المعدنية و التي ركزت على أن الجسم يقوم بإمتصاص الكالسيوم من خمس منتجات مختلفة كل منهما تحتوي على 300 ملليجرام من الكالسيوم و هم ثلاث أنواع: المياه المعدنية والحليب بمشتقاته والمكملات الغذائية.

أكد الباحثون بأن المياه المعدنية قد تحتوي على مواد معدنية أخرى ولكن لا تؤثر على امتصاص الكالسيوم في الجسم، كما ذكرت الباحثة تيريزا جروبنر المشرفة على الدراسة بأن كل شركة من شركات المياه المعدنية تكتب على عبواتها كميات المواد المعدنية التي تحتوي عليها المياه.

أضافت أن كلما كانت المياه تحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم كلما كانت مصدرًا أفضل له وأكدت أنه من الضرورة على كل شخص بالغ أن يشرب لترين من المياه المعدنية يوميًا.

يحتوي كل لتر على 500 ملليجرام من الكالسيوم وذلك حسب المقاييس الألمانية التي تنصح بتناول 1000 ملليجرام منه يوميًا.

من الجدير بالذكر ان المياه المعدنية لها فوائد عديدة للجسم بخلاف الكالسيوم الذي تحتوي عليه لكي يحافظ على العظام قوية ويحارب الهشاشة بل تعالج آلام المفاصل و العضلات وتساعد على إنقاص الوزن الزائد أيضًا.

تُخلص الجسم من السكريات والسعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان عن طريق مشروباته اليومية من العصائر و المياه الغازية و الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

المياه المعدنية تعالج الحموضة التي تصيب المعدة أيضًا نتيجة تناول الأطعمة الحامضية.

تساعد الجسم في التمثيل الغذائي و تخلصه من السموم التي تخرح منه عن طريق العرق والبول.

تحافظ المياه المعدنية على مستويات ضغط الدم و تخفض من معدلات نسبة الكوليسترول الضارة والتي تكون خطر جدًا على صحة القلب. تحتوي المياه المعدنية على البوتاسيوم.

للمياه المعدنية دور قوي وفعال في مساعدة المعدة على هضم الطعام و تخفف من عسر الهضم والإسهال و ذلك لأنها غنية بالكبريتات التي تؤثر على البنكرياس الذي يفرز الإنزيمات التي تساعد على هضم الطعام بطريقة جيدة.

مقالات ذات صلة