صحة

ما هي فوائد الرمان للحامل والجنين

الرمان

اختيار الغذاء الصحي أثناء فترة الحمل, يعزز صحتك وصحة الجنين. ومن بين الأغذية الصحية والمفيدة أثناء فترة الحمل, الرمان.

حيث يحتوي الرمان على الكثير من المغذيات الضرورية أثناء فترة الحمل.

فوائد الرمان للحامل عديدة حيث أن الرمان غني جداً بالعناصر المفيدة لصحة الجسم مثل الفيتامينات كفيتامين أ و فيتامين ج وفيتامين هـ وأيضاً حمض الفوليك. ومن بين فوائد الرمان للحامل هو احتوائه على المعادن الهامة مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم. و فوائد الرمان للحامل لا تتوقف عند الفيتامينات والمعادن, ولكم أيضاً احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الشقوق الحرة. ويعد الرمان أكثر الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة أكثر حتى من الشاي الأخضر. وتساعد مضادات الأكسدة في الوقاية من الالتهابات والأورام وتعزز مناعة الجسم.

فوائد الرمان للحامل والإمساك
الوقاية من الامساك أحد أهم فوائد الرمان للحامل حيث أنه يحتوي على الألياف الغذائية. فكوب واحد من حبوب الرمان يحتوي على نحو 7 جرام من الألياف وهو حوالي 25% من الاحتياج اليومي من الألياف. وتحتاج الحامل يومياً حوالي 25-30 جرام من الألياف. وتساعد الألياف على تحسين الهضم والوقاية من الامساك الذي يصاحب فترات الحمل غالباً.

فوائد الرمان للحامل والأنيميا
من بين فوائد الرمان للحامل, هو الوقاية من الأنيميا أو فقر الدم. فيحتوي الرمان على كمية جيدة من فيتامين ج الذي يساعد في زيادة امتصاص الحديد في الجسم. ويؤدي نقص الحديد في الجسم أثناء فترات الحمل إلى زيادة مخاطر نقص وزن المولود أو حدوث مشاكل صحية له.

فوائد الرمان للجنين أثناء الحمل
وجدت دراسة أجريت على الفئران ان عصير الرمان يمكن أن يساعد في حماية دماغ الطفل أثناء فترات الحمل. حيث قام العلماء في هذه الدراسة التي نشرت في مجلة أبحاث طب الاطفال ان إعطاء الأم عصير الرمان اثناء الحمل يقلل من تلف أنسجة المخ عند الجنين. ومن بين فوائد الرمان للجنين هو الوقاية من العيوب الخلقية بفضل احتواء الرمان على كمية جيدة من الفولات.

فوائد الرمان للحامل والرجيم

من فوائد الرمان للحامل هو المساعدة في الحفاظ على الوزن خلال فترة الحمل, فالرمان منخفض السعرات الحرارية. حيث أن كوب الرمان يحتوي على أقل من 145 سعراً حرارياً. كما أنه مصدر جيد للطاقة من خلالالكربوهيدرات المفيدة الموجودة به. بالإضافة إلى أن الألياف الغذائية الموجودة في الرمان تقلل من الحاجة إلى الطعام دائماً وتزيد فترات الشبع.

فوائد عصير الرمان للحامل

فوائد الرمان للحامل في الوقاية من النزيف
الرمان من أهم الأغذية التي تحتوي على فيتامين ك. وتحتاج الحامل يومياً إلى الحصول على فيتامين ك الذي يعزز تجلط الدم بشكل طبيعي كما أنه يساعد في تقوية العظام سواء لك أو لجنينك.

مقالات ذات صلة