صحة

طرق علاج حب الشباب الناتج عن اضطراب الهرمونات عند النساء

حب الشباب

العديد من حالات حب الشباب الالتهابية هى “هرمونية” فى الطبيعة، بمعنى أنها تحدث للفتيات فى سن المراهقة وما بعد ذلك، وتتفاقم بسبب التقلبات الهرمونية مثل تلك التى تحدث أثناء الدورة الشهرية، ويختار أطباء الجلد والتناسلية وصف حبوب منع الحمل لعلاجه فى كثير من الأحيان.

فهناك ثلاث وسائل منع الحمل وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير، بحسب ما ذكره موقع “webmd” على وجه التحديد لعلاج حب الشباب عند النساء: ياز، استروستيب، وأورثو ثلاثى سيكلين، فإنه فقط حبوب منع الحمل التى تجمع بين هرمون الاستروجين الإناث مع النسخة الاصطناعية من هرمون البروجسترون للذكور، يمكنها تحقيق الاستقرار فى التقلبات الهرمونية بطريقة يمكن معها علاج حب الشباب.

كما أن وسائل منع الحمل عن طريق الفم هى علاج فعال جدا لعلاج حب الشباب فى كثير من النساء، ولكن عليك أن تعطيهن وقتا كافيا للعمل، فيجب على الأقل تناول حبوب منع الحمل ثلاثة أشهر من الاستخدام قبل الحكم على تأثيرها.

وبالنسبة للسيدات اللاتى لا يردن استخدام حبوب منع الحمل، فهناك دواء آخر يسمى بحبوب الماء لأنها تؤدى لحالة من التبول المتكرر، وتكون جيدة فى توقيف استقبال الهرمونات الذكورية وبالتالى تقلل من الحبوب.

مقالات ذات صلة