صحة

لبشرة مُشرقة… تجنبي هذه الأخطاء البسيطة!

فتاة

إذا كنت تعانين من ظهور البثور وحبّ الشباب رغم اتباعك الروتين الصحيح للعناية ببشرتك واستعمالك المستحضرات الملائمة لنوعيتها، فأنت إذاً تهملين تنظيف فراشي ماكياجك!

فالبشرة تعاني من مشكلات جمالية كثيرة كالزؤان إذا لم تعمدي إلى تنظيف فراشي ماكياجك بسبب تراكم الأوساخ والشوائب العالقة على سطحها، والتي يصعب معالجتها حتّى باستعمال المستحضرات اللازمة لأن المشكلة خارجية وليست لها علاقة بالبشرة من الداخل. أما الحلّ للتخلص من هذه المشكلة وتفادي انسداد مسامات بشرتك واحمرارها وظهور البثور عليها فيكمن في تنظيف حقيبة الماكياج والفراشي بانتظام بسائل تنظيف الفراشي.

كم مرة يجب تنظيفها؟

يشير معظم خبراء التجميل إلى ضرورة تنظيف فرشاة خافي العيوب وفرشاة مستحضر الأساس مرّة أسبوعياً لتفادي تراكم هذه المستحضرات عليها وبالتالي نمو البكتيريا فيها، أما فرشاة ظلال العيون ففي إمكانك تنظيفها مرّتين شهرياً.

كيفية تنظيفها؟

لتنظيف فراشي الماكياج، اتبعي هذه الخطوات:

– ضعي القليل من السائل المنظّف في وعاء صغير، ثم غمّسي الفرشاة به وحرّكيها جيداً إلى أن تحصلي على رغوة. الآن، اشطفي الفرشاة بالماء الدافئ. كرّري العملية إلى أن تتخلّصي من آثار الماكياج كلّها. وأخيراً، اعصريها بلطف للتخلص من الماء ثم ضعيها على منشفة نظيفة حتى تجفّ.

مقالات ذات صلة