صحة

أسباب صحية مذهلة… ستدفعكم الى تناول زيت جوز الهند يومياً!

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

من المعروف أن لزيت جوز الهند فوائد جمالية عديدة ومتنوعة.

في الواقع إن هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات، لذلك فهو يساعد على تغذية البشرة والشعر وترطيبهما، إضافة الى أنه يحمي من علامات الشخوخة المبكرة.

ولكن عندما يتعلّق الأمر باستهلاكك هذا المكوّن، قد يتردّد الناس في الإقدام على هذه الخطوة ظناً منهم أن السعرات الحرارية والدهون المشبعة غير صحية. ولكن ما قد لا يعرفونه هو أن لاستهلاك هذا الزيت فوائد صحية كثيرة.

اليكم الأسباب التي ستدفعكم الى تناول زيت جوز الهند العضوي يومياً:

-فقدان الوزن: إن كنتم تريدون الحفاظ على الوزن الصحي أو خسارة الوزن الزائد، إن زيت جوز الهند هو الحل المثالي. في الواقع، إنه غني بالأحماض الدهنية والدهون الثلاثية، وبالتالي فإن الجسم يهضم هذه الدهون بسهولة ويحوّلها الى طاقة عن طريق الكبد مما يجنب الشعور بالنعاس بعد وجبات الطعام. كذلك، إن هذا الزيت يعزز حرق السعرات الحرارية، ويوفر الشعور السريع والدائم بالشبع مما يمنع الإفراط في تناول الطعام ويمنع الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة.
وقد أظهرت الدراسات العلمية المختلفة أن تناول ملعقتين من زيت جوز الهند لمدة 12 أسبوعاً يساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر والبطن سواء لدى الرجال والنساء.

-تقوية الجهاز المناعي: يتميّز هذا الزيت بخصائصه المتعددة المضادة للالتهابات والفطريات والجراثيم، ما يجعله الحل الفعلي لتقوية جهاز المناعة. كما إن يتميّز بخصائصه المضادة للسرطان التي تمنع نمو الأورام في الجسم وانتشارها.

-القضاء على الالتهابات الفطرية: بفضل خصائصه المضادة للفطريات وخاصة محتواه على حمض الكابريليك، إن زيت جوز الهند مفيد جداً لمكافحة الالتهابات الفطرية.

مقالات ذات صلة