صحة

نصائح ترفع المعنويات وتحسّن المزاج

فتاة

هل استيقظت بمزاج سيئ، أو تعانين من مشاكل في المنزل والعمل، الهموم والضغوط النفسية تتسابق في رأسك، وتشعرين أن العالم من حولك يتآمر عليك، والحظ يعاكسك؟ كلنا نشعر في بعض الأحيان بأن كل شيء يسير ضدنا، والموجات السلبية تخنقنا وتلبّد سماء حياتنا… كل ذلك ينعكس سلبًا على مظهرنا وإشراقة ملامحنا. لكن، علينا ألا نستسلم، بل أن ننهض بأنفسنا آملين بغد أفضل، وإلا دخلنا في دوّامة من التعاسة لا تنتهي. إليك بعض النصائح الجمالية التي تحسّن المزاج، وتعزز الثقة بالنفس. اعتمديها في روتين حياتك فينقشع الضباب وتنتشر الإيجابية من حولك.

اعتني بأظافرك

زيارة صالون التجميل مفيدة للاهتمام بجمال أظافرك وصحّتها. خبيرة العناية بالأظافر ستدلل يديك وقدميك قبل تلوين أظافرك، وهذا الأمر سيجعلك تنسين كل همومك.

Tip اختاري لونًا مبهجًا لتزيين أظافرك والشعور بالتألق والتجدّد. جرّبي مثلًا: الأصفر، الوردي، والأحمر الكرزي.

استمتعي بمغطس عطري

الضغوط النفسية تؤثر سلبًا في حيويتك وجمال وجهك، وأفضل طريقة للتخلص من التشنجات هي الجلوس في مغطس مملوء بالمياه الدافئة بعد إضافة سائل رغوي يشكل فقاقيع جميلة في الماء Bubble Bath، أو جرّبي الكرات العطرية المصمّمة للغاية نفسها Bathbombs. يمكنك أيضًا، توزيع الشموع العطرية حول المغطس لإضفاء جو حميمي مريح.

دلّكي جسمك بالزيوت الأساسية

بعض الزيوت الأساسية المستخلصة من مكوّنات طبيعية لها تأثير كبير في تحسين المزاج كزيت جوز الهند مثلًا لأن رائحته زكية تمتّع الحواس، وصيغته غنيّة الترطيب وتمتصّها البشرة بسرعة. يمكنك أيضًا استعمال زيت جوز الهند كقناع على شعرك لتغذيته وإحيائه من جديد. وإذا كنت لا تحبّين زيت جوز الهند، اختاري أي زيت عطري يبهجك. فالروائح الجميلة تريح وتسعد.

دلّلي نفسك بقناع يشرق ملامحك

عندما تشعرين بالإحباط أو قلّة الجاذبية بسبب التعب والحرمان من ساعات النوم المريحة، وتعانين من انتفاخ جفونك وظهور الدوائر الداكنة حول عينيك، دلّلي نفسك بقناع يشرق الملامح ويزيل علامات التعب، أو اصنعي هذا القناع بنفسك من حواضر البيت باستعمال صفار البيض، واللبن الزبادي، والفاكهة المهروسة… وسوف تشعرين فورًا بالسعادة والحيوية من جديد.
من الأقنعة الجاهزة، جرّبي:

Guerlain Orchidee Imperial Masque
Lancome Energie de Vie The Overnight Recovery Sleeping Mask
Estee Lauder Advanced Night Repair Concentrated Recovery Powerfoil Mask

تناولي سلطة الفاكهة

الشوكولاتة تحسّن المزاج، لكن تناول الفاكهة الطازجة أفضل لأنها غنيّة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، طعمها شهّي، ولا تعرّضك للسمنة كالحلويات والسكاكر. ولتحسين المزاج والشعور بالانتعاش، تناولي الكيوي والفراولة (الفريز) المعززة بالفيتامين C. يمكنك أيضًا الاستفادة من هذه الفاكهة لصنع قناع منقٍّ ومعزز للإشراق.

اضحكي

إذا كنت تحبين الكتب، اقرئي رواية مضحكة، أو بدلًا من متابعة الأخبار السياسية والبرامج المملّة، أو الأفلام العنيفة والحزينة، شاهدي فيلمًا أو برنامجًا كوميديًا، واضحكي… فالضحك أفضل علاج للمزاج ويبعد عنك الأفكار السوداء، وينعكس إشراقة على وجهك.

خذي قسطًا من الراحة

عندما تشعرين أنك متعبة وفي مزاج سيئ، خذي قيلولة لمدّة نصف ساعة، فهذه الخطوة تريح جسمك وفكرك، وتمّدك بالطاقة من جديد.

انتعشي

للتمتع بالانتعاش وتبديد مشاعر الحزن واليأس، رشّي وجهك بالرذاذ المائي المنعش الذي يحيي ملامح الوجه فورًا بينما يرطّبها. ولإنعاش حواسك، تدثّري بماء العطر المستخلص من الحمضيات والتوابل، مثل: براعم الليمون، البرغموت، النعناع، الزنجبيل، والفلفل بأنواعه المختلفة. ولا تنسي استعمال الرذاذ العطري المخصص للشعر أيضًا.

جدّدي إطلالتك

اقصدي صالون التزيين المحترف، واتركي المزّين الخبير بتحديد الإطلالة Visagiste يختار لك لونًا جديدًا لشعرك، أو قصّة شعر تُبرز جمال ملامحك في شكل أفضل، فللشعر تأثير كبير في الإطلالة، ويساعد على تعزيز الثقة بالنفس، ما يجعلك في مزاج أفضل.

اذهبي بنزهة

إذا كنت لا تملكين الوقت لممارسة الرياضة، أو ممارسة اليوغا، اخرجي في نزهة إلى الطبيعة أو اجلسي على الشاطئ، فالمشي يحفّز الدورة الدموية، ويعزز إشراقة الملامح. كما أن تأمل المناظر الجميل، والاستماع إلى صوت الطبيعة، ومراقبة تكسّر الأمواج على الشاطئ… كلها أمور تبدّد الهموم وتبعث على الشعور بالسعادة والأمل.

لا تهملي ماكياجك

للماكياج تأثير فوري في النفسية، لأن ما من شيء يعزز الثقة في النفس ويمنحك الفرح بقدر الشعور بأنك جميلة وجذابة. عندما تشعرين بالإحباط، جرّبي نمطًا أو ألوانًا جديدة من الماكياج لم تجرّبيها مسبقًا، أو اشتري مستحضرات جديدة. اختاري اللون المرجاني أو البرتقالي مثلًا بدلًا من الدرجات البنفسجيّة أو البنيّة، فدرجات اللون البرتقالي التي تميل إلى الوردي أو المرجاني، أي القوية والنابضة تحيي الملامح فورًا، خصوصًا عند توزيعها فوق الوجنتين. كما أن اللون الأحمر يُشرق وجهك ويحسّن مزاجك عندما تغلّفين شفتيك به. أما بالنسبة الى عينيك فليس أفضل من الظلال البرّاقة لإضاءة النظرة وتعزيز ألقها.

Tip : رطّبي محيط عينيك، ووزّعي ظلًا قشديًا مضيئًا فوق كامل الجفن الأعلى. ثمّ، اختاري ظلًا برّاقًا بدرجة أفتح من لون الظل القشدي، وانشريه عند زاوية العين الداخلية لمنح نظرتك بريقًا جذابًا وتبديد علامات التعب والذبول. ولا تنسي طبعًا لمسة الماسكارا التي تنعش النظرة. يمكنك أيضًا تكحيل الجفن الداخلي للعين باللون الأزرق التركوازي النابض، أو الأخضر اللافت، أو استعمال الماسكارا الملوّنة بدلًا من السوداء للحصول على إشراقة عصرية ومرحة.

مقالات ذات صلة