صحة

نصائح بسيطة تجعلك أكثر سعادة

بنت

وجدت دراسة حديثة أن أكثر المراحل العمرية التي يكون فيها الانسان سعيدًا هي في سنّ العشرينات. ثم يبدأ معدل السعادة في الانخفاض بعد ذلك مع دخول الانسان مرحلة الحياة العملية وتحمل مسؤوليات العمل وبناء الأسرة. ولكن، الأمر الجيد أن معدل السعادة يزيد عند الانسان مرة أخرى في سن الستين ويصل الى نفس معدله في سن العشرين. وبغض النظر عن أي مرحلة عمرية تنتمين اليها يمكنك اتباع الخطوات التالية لزيادة معدل السعادة في حياتك:
خذي وقتًا مستقطعًا للاستمتاع بالجمال من حولك

من وقت إلى آخر نحتاج لوقت مستقطع لتأمل جمال الطبيعة من حولنا سواء بنزهة في نهار ربيعي أو بتأمل جمال النجوم في الليل. أغمضي عينيك وتمتعي ببعض الموسيقى الصاخبة أو بأغنية تدعو إلى التفاؤل. خذي أجازه من أعمالك اليومية واذهبي الى مكان محبب اليك واستمتعي.
استمتعي بأحد أطعمتك المفضلة

تناولي واحداً من أطعمتك المفضلة وخاصة بعد يوم مزعج مرّ بك. بعض من الآيس كريم أو المخبوزات المحببة اليك يفي بالغرض. تناول الكربوهيدرات على وجه الخصوص يحفز انتاج مادة السيراتونين التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية.
عبري عن امتنانك لمن تحبين

تشير الدراسات الى أن كتابة رسالة شكر لشخص أثر في حياتك بطريقة إيجابية، يعطي كاتب الرسالة إحساسًا بالسعادة. جربي كتابة هذه الرسالة من وقت إلى آخر لأحد والديك، معلمة استفدت منها، شريك حياتك أو احدى صديقاتك. وليس من الضروري ارسال هذه الرسائل، فقط عبري عما بداخلك تجاه من تحبين بالكتابة.
أطلقي العنان لخيالك

تخيلي شكل حياتك كما تريدين خلال السنوات المقبلة، اختاري بعض من أمنياتك لتكون الأحداث الرئيسية في السيناريو الذي تتخيلينه وضعي نهايات سعيدة كما في الأفلام.
اقضي وقتًا مميزًا مع شريك حياتك

اقضي بعض الوقت مع شريك حياتك وحدكما بعيدًا عن نقاشات مشاكل البيت والعمل. تمتعا بعشاء رومانسي أو سهرة مميزة.

مسببات السعادة تختلف من شخص لآخر، ابحثي عما يسعدك واستقطعي وقتًا من يومك للتمتع به.

مقالات ذات صلة