صحة

5 دقائق يومياً لتحسين صحتك بأكثر من طريقة

فتاة

هناك العديد من الأشياء البسيطة التي يمكن القيام به على أساس يومي لتعزيز الصحة دون الحاجة الى الكثير من الوقت. اليك 9 طرق بسيطة بشكل لا يصدق لإحداث فرق في حياتك وصحتك في أقل من 5 دقائق يومياً. وهذه الطرق هي:
1-نظمي الفوضى من حولك

اقضي 5 دقائق يومياً في تجميع الأشياء المبعثرة في مكتبك ومنزلك وإعادة ترتيبها ووضعها في مكانها مرة أخرى. هذه الطريقة تساعد على تقليل القلق وتعزيز مشاعر الحرية.
2-رائحة الليمون

وفقاً لباحثين يابانيين فإن استنشاق رائحة الليمون الطازج تعمل على مكافحة استجابة الجسم للإجهاد، ويرجع ذلك الى احتواء الليمون على مادة تسمى لينالول.
3-التأمل

اجلسي في موضع مريح مع فرد ساقيك، أغمضي عينيك وتنفسي بعمق مع عدم التفكير في أي شيء. افعلي ذلك لمدة 5 دقائق فقط وسوف تشعرين بالانتعاش والاستعداد لاستكمال باقي يومك بنشاط.
4-التنفس العميق

نحن نميل جميعا إلى التنفس بطريقة سطحية جدا وهي طريقة غير صحية. التنفس العميق يدخل الأكسجين النقي إلى الرئتين ويحفز الجهاز اللمفاوي، وهو أمر ضروري للتخلص من السموم. اجلسي بشكل مستقيم وخذي نفس عميق عن طريق الأنف ثم أخرجيه ببطء من خلال شفتيك. وبعد عشرة أو خمسة عشر نفسا عميقا سوف تشعرين بالانتعاش والنشاط. كرري ذلك عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
5-العرفان والشكر

خصصي 5 دقائق يومياً للجلوس والتفكير في كل الأشياء الجميلة التي تمتلكينها وأحبائك المحيطين بك والاشياء الأخرى التي تستحق التقدير في حياتك.
6-الضحك

الضحك يعزز افراز الاندروفين وهي المادة المسئولة عن تحسين الحالة المزاجية. كما ان الضحك يحافظ على صحة البشرة وتألقها.
7-تمديد العضلات

تمديد العضلات يخلصك من التوتر ويساعد على مرونة العضلات.
8-مضغ الطعام لفترة أطول

امضغي طعامك لفترة أطول للتخلص من التوتر والاحساس بالشبع بعد تناول كمية طعام أقل.
9-ابدئي يومك بشرب الماء الدافئ بالليمون

ابدئي يومك دوماً بشرب كوب من الماء الدافئ مع عصره من الليمون الطازج وذلك لتنقية الجسم من السموم وتحسين الهضم.

اختاري ما يناسبك من الممارسات السابقة لتحسين حالتك الصحية بدون الحاجة الى اهدار الكثير من الوقت.

مقالات ذات صلة