صحة

3 أكواب من الشاي يومياً قد تغنيك عن زيارة عيادة الأسنان!

فتاة

قد يستطيع كوب من الشاي أن يريحنا من صداع يزعجنا، أو أن يساعدنا على السهر قليلاً لإنهاء عملنا، ولكن الجديد أنه يمنحنا ابتسامة أكثر إشراقاً.

فقد كشفت دراسة طبية جديدة أن تناول 3 أكواب من الشاي يومياً يمكن أن يساعد في الحفاظ على الأسنان في صحة جيدة، والحد من مخاطر اصابتها بالتسوس.

فقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن الشاي الأسود في قتل البكتيريا والتي تتسبب في التسوس وأمراض اللثة، وذلك بحسب ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
وأشار الباحثون إلى أن الجرعة المثالية للحصول على أكبر فائدة تتراوح بين 3 – 4 أكواب يومياً.

كما أكدت نتائج الدراسة أن الشاي الأسود لا يفقد تأثيره في القضاء على البكتيريا المسببة للتسوس حتى في حالة إضافة السكر له.

وأوضح العلماء أن الشاي الأخصر له نفس التأثير بل ويتفوق على الشاي الأسود في أنه يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للفم، وذلك لإحتوائه على مركبات الكبريت.

وتقول احدى المشرفات على الدراسة: “يساعد الشاي بنوعيه الأسود والأخضر على تخفيف الالتهابات ومنع التصاق ونمو البكتيريا التي تتسبب فس مشاكل عديدة للأسنان حيث يحتوي الشاي على مواد مضادة للأكسدة والمعروفة بأسم الفلافونويد”.

ومن المعروف أن الشاي الأخضر يساعد في التخلص من السمنة حيث يدخل في العديد من أنظمة الريجيم كما يساعد في الوقاية من عدد من الأمراض لعل أهمها مرض السرطان.

مقالات ذات صلة