صحة

التعرض لأشعة الشمس يساعد في الوقاية من النوبات القلبية!

فتاة

يبدو أن نصيحة تجنب التعرض إلى أشعة الشمس هى محل شك بعد أن أظهرت دراسة طبية جديدة أن حمامات الشمس لها فوائد صحية كثيرة.

فوفق ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية، كشفت الدراسة الجديدة أنه على الرغم من وجود رابط قوي بين التعرض لأشعة الشمس والإصابة بسرطان الجلد إلا أن أبحاث جديدة أثبتت أن أشعة الشمس يمكن أن تساعد في الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية والموت المبكر بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام.

ومن جانبهم شدد علماء بريطانيون أن كثرة التعرض لأشعة الشمس يمكن أن تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد المميت.

وبعد أن قام فريق من الباحثين من جامعة كوبنهاجن بتحليل السجلات الصحية لجميع سكان الدنمارك، والذين يصل عددهم إلى 4 ملايين شخص حيث ركزوا على الأشخاص فوق سن الأربعين، وجدوا أن الأشخاص الذين يعانون من مرض سرطان الجلد هم الأقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية.

لذلك تشير معظم نتائج الدراسات إلى أن التعرض لأشعة الشمس بشكل معتدل قد يكون له أثار صحية مفيدة، ومن هنا جاء التشكيك في مقولة أن التعرض لأشعة الشمس قد يكون مضر بشكل مطلق، حسب ما ذكرت المجلة الدولية لعلم الأوبئة.

يقول دكتور كلير نايت، من معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة: “التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو أجهزة اسمرار البشرة هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بسرطان الجلد، لذلك يجب التعرض للشمس بشكل معتدل، فنحن بحاجة إلى بعض أشعة الشمس في حياتنا للحصول على فيتامين (د)، وهو عنصر هام لصحة العظام، وليكن الهدف هو التمتع بالشمس بأمان وتجنب حروق الشمس”.

مقالات ذات صلة