اخبار منوعة

بالفيديو.. 5 فتيات يمتلكن أغرب لون بشرة في العالم

فتاة سمراء

حقق مقطع فيديو أكثر من 2 مليون مشاهدة، منذ نشره على “يوتيوب”، يعرض قائمة بـ5 فتيات يمتلكن أغرب بشرة في العالم.

فمع انتشار الوعي ضد التمييز العنصري، لم يعد عالم الموضة والأزياء مقتصرا على هؤلاء العارضات فائقات الجمال ذوات البشرة البيضاء، وأصبح يضم مختلف الأعراق، بل أصبحت الصناعة تؤمن بأن الجمال لا لون له ولا عرق.

1- صاحبة أسمر بشرة في العالم
“خوديا ديوب” الملقبة بصاحبة أسمر بشرة في العالم، فتاة سنغالية الأصل وفرنسية المولد، وكانت تتعرض لمضايقات منذ طفولتها، بسبب لون بشرتها الداكن للغاية، ولكن إسمرار جسمها لم ينف امتلاكها لملامح جميلة وجذّابة، بالفعل تمكنت خوديا البالغة من العمر 19 عاما من حصد مئات التعليقات الإيجابية بسبب لون بشرتها الجميلة، وباتت تلقب نفسها بـMelanin Goddess ويعني “ملكة الميلانين” إشارة إلى الصبغة التي تتحكم بلون البشرة، حيث إن لون بشرتها داكن وعميق للغاية.

دخلت خوديا عالم الموضة عندما كان عمرها الـ17، ولفتت انتباه مستخدمي الإنترنت بلون بشرتها الأشبه بلون الفحم الداكن، ويتابعها عبر انستجرام أكثر من 361 ألف متابع، وأصبحت ملهمة لأشخاص يعانون من انتقادات بسبب مظهرهم، وتقول دائما:”إذا كنت محظوظا بسبب اختلافك فلا تحاول تغيير ذاتك أبدا”.

2- أول عارضة مصابة بالبهاق
عاشت “ويني هارلوا” طفولة قاسية وغير سهلة منذ إصابتها بمرض البهاق في سن الرابعة، ما دفعها إلى تحديه في كبرها، وقلب موازين الجمال في عالم الأزياء، وعانت خلال مرحلة الدراسة من سخرية زملائها الذين كانوا يطلقون عليها أسماء قاسية مثل “البقرة” و”الحمار الوحشي” وكانت الأوصاف قاسية، لدرجة أنها اضطرت إلى ترك المدرسة، وأجبرت على الدراسة في المنزل.

وفي العام 2016 أصبحت هارلو وجها دعائيا لعلامة الأزياء ديسيجوال (Desigual)، ويتابعها على حسابها الشخصي على انستجرام أكثر من 600 ألف متابع، حيث استطاعت عارضة الأزياء الكندية البالغة من العمر 21 عاما جذب الأنظار نحوها في كل العروض التي تقدمها، ودائما ما تثير الجدل حولها بسبب مرضها، ورغم أن البهاق تسبب في تشويه بشرتها الا أنها ترفض الخضوع لأى جراحة أو أي علاج لصبغ الجلد أو حتى الأدوية الموضعية، لتوحيد لون بشرتها وتقول دائمًا إنها فخورة ببشرتها.

3- عارضة أزياء تعانى من المهق
ولدت عارضة الأزياء “كوني تشيو” في هونج كونج، وهى الطفلة الرابعة لعائلة صينية، وكانت الوحيدة التي تعاني من المهق، وهو مرض يزيل الأصباغ التي تمنح اللون من البشرة والشعر.. وبعد انتقال عائلتها إلى السويد، والانتهاء من دراسة الفنون والصحافة بدأت حياتها في عالم الأزياء عند بلوغها 24 عاما من خلال العمل مع المصمم الفرنسي جان بول جوتييه، كما بدأت عملها في مجال الغناء كمغنية جاز، وقد نالت الاستحسان أيضًا في هذا المجال.

4- سمراء تعانى من النمش
تكون البشرة البيضاء نقمة على أصحابها لإصابتها بالنمش الكثيف، لكن الأمر ازداد سوءا في حالة عارضة الأزياء “نكيا فينكس” ذات البشرة الداكنة لإصابتها به، إذ واجهت الأمريكية فينكس صعوبات عديدة وقالت عن سنواتها الأولى: “كان الطلاب في المدرسة يعاملونني كمخلوق فضائي بسبب طول قامتي وشعري والبقع الموجودة على وجهي” خصوصا أن السود لا يصابون بالنمش، لكنها تغلبت على ذلك بظهورها في إعلان شركة كوكاكولا بعدما اكتشفتها شركة “Alternative Apparel” وأصبحت فتاة إعلانات شهيرة.

5- ملكة جمال الألبينو
معروفة بلقب أجمل ألبينو في العالم، ولدت ناتسي زيدكوفا في روسيا عام 1996، وتمكنت من تغيير نظرة صناعة الموضة والجمال في روسيا باقتحام هذا المجال، كما أنها موهبة في الغناء، وتنشر من خلال قناتها الخاصة عبر موقع يوتيوب أحدث أغانيها.

 

مقالات ذات صلة