سلطة الطيران المدني تعلن منح ترخيص التشغيل لمطار النجف

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الأربعاء، منح ترخيص التشغيل لمطار النجف.
وقالت السلطة، في بيان: إن “رئيس سلطة الطيران المدني العراقي منح ترخيص التشغيل لمطار النجف”.
وأضافت أن “منح الترخيص جاء بعد استكمال المطار المتطلبات الفنية والتنظيمية المعتمدة وفق معايير منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، بما يعزز مستويات السلامة والكفاءة التشغيلية ويدعم حركة النقل الجوي وخدمة المسافرين من وإلى محافظة النجف”.
وقال رئيس سلطة الطيران المدني العراقي بنكين ريكاني- حسب البيان- إن “السلطة أجرت العديد من الجولات التدقيقية إلى المطارات العراقية كافة، وتم تثبيت عدد من الملاحظات على المطارات، وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة من الإيكاو (ICAO) لغرض ترخيص المطار”.
وأضاف أن “الحكومة المحلية في محافظة النجف وإدارة مطار النجف بذلا جهودًا حثيثة مع السلطة لتجاوز كل النقاط المؤشرة من السلطة واستكملا متطلبات الترخيص”، موضحًا أن “منح الترخيص لمطار النجف إنجاز كبير للمحافظة”.



