صحة

إحتفظي بهذه المكوّنات في الفريزر!

هل تبحثين عن طريقة سهلة لتوفير الوقت أثناء الطهي؟ تفقدي المقال التالي من موقع اطيب طبخة وتعرّفي معنا على بعض طرق الفعالة تساعدك في المطبخ.

نصيحة عن تفريز الطعام للطهي
1- الأفوكادو:
مع أن تناول هذا النوع من الخضار طازجاً أفضل بكثير، إلا أن في بعض المواسم يصعب إيجاده في السوق. فإذا احتفظت به في الفريزر عندما يكون ناضجاً وثمنه مقبولاً، ستستمتعين بمذاقه طيلة أيام السنة. لذلك، أهرسي الأفوكادو وضعي كل حبة في وعاء محكم الإغلاق وأدخليها إلى الفريزر. عند الحاجة، أخرجي وعاءً من الفريزر وحضّري به سموثي الأفوكادو أو أخلطيه مع القليل من الزبادي لتحصلي على كريمة أفوكادو لذيذة تقدّمينها إلى جانب أطباقك المكسيكية.

2- الحمّص المسلوق:
إذا جرّبت يوماً الحمّص المسلوق في المنزل، ستعرفين الفرق بينه وبين الحمّص المعلّب! لذلك، أسلقي الحمّص المجفف، ضعيه في أكياس محكمة الإغلاق وأدخليها إلى الفريزر ثمّ حضّري فيها عند الحاجة البليلة أو الحمّص بالطحينة.

3- المرق:
ماذا لو قلت لك سيدتي أن بإمكانك تحضير المرق والإحتفاظ به في الفريزر لاستخدامه عند الحاجة؟ الطريقة سهلة: حضّري مرق الدجاج، اللحم ، الخضار أو السمك، أسكبيه في قوالب الثلج وأدخليه إلى الفريزر حتى يجمد. أفرغي المرق في أكياس، أحكمي إغلاقها وأعيدي المكعبات إلى الفريزر. لا تنسي أن تدوّني على كل كيس مذاق المرق الذي حضّرته بالإضافة إلى تاريخ تحضير. تنفذ مدة إستخدام المرق بعد مرور 3 أشهر على تحضيره.

4- عجينة كوكيز مقطّعة:
لا شيء يضاهي مذاق الكوكيز الساخن مباشرةً بعد الخبز! حضّري العجينة، قطّعيها بحسب رغبتك واحتفظي بها في الفريزر. عند الحاجة، صفّي القطع في صينية مغلّفة بورق زبدة واخبزيها حتى تنضج. قدّميها إلى جانب القهوة أو الشاي.

مقالات ذات صلة