صحة

تناولي هذه الأطعمة الأساسية للحفاظ على صحة بشرتك في رمضان

الأطعمة الأساسية للحفاظ على صحة بشرتك

 

تتعرض البشره خلال شهر رمضان المبارك إلي العديد من العوامل التي تؤثرعليها سلبا وتسبب جفافها وشحوبها نظرا لتغير النظام الغذائي. لذا من الضروري الحرص على تناول الأطعة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن خلال الإفطار والسحور حتى لا تفقد البشرة إشراقها ونضارتها.
إليك هذه النصائح الهامة من الدكتورة منال عبد الغني، طبيبة الأمراض الجلدية والتناسلية في مستشفى ميدكير في دبي، التي ستساعدك على الحافظ على صحة بشرتك ورونقها في رمضان.

ينصح بشرب العصائر الطبيعية والأعشاب المفيدة التي تضفي رونق و نضارة على البشرة مثل الأناناس والكرز والكيوي والشمام وترطبها من الأعماق وتمنع الشحوب والبهتان.

للحفاظ على رطوبة البشرة، ينصح بإستخدام الكريمات المرطبة الغنية بالفيتامين C كما أن هناك أطعمة تساعدك على ترطيب البشرة الجافة من الداخل أيضا مثل الكاجو واللوز المليئة بالألياف الصحية والأحماض الدهنية.

للتمر فوائد لا تعد ولا تحصى في رمضان لما فيه من فيتامينات ومعادن، حيث يحتوي على ستة فيتامينات و خمس عشر معدن ومنها الكالسيوم والفوسفور والحديد.

تحتاج البشرة للنمو والتجدد لذلك يجب تناول طعام صحي ومتوازن. ومن أهم الفيتامينات والعناصر المهمة لصحة البشرة هي الفيتامين A، إذ أنه من الفيتامينات التي تزيد من نعومة البشرة وتمنع الجفاف وظهور علامات التقدم في السن. أهم الأطعمة الغنية به هي الجزر والمشمش والسبانخ والخضروات الورقية.

يؤدي نقص الفيتامين B في الجسم إلى جفاف البشرة والشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد. ومن أهم الأطعمة الغنية به هي اللحم الأحمر والدجاج والسمك.

لدعم نضارة البشرة وصفائها يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C وهو متوفر في العصائر الطازجة مثل البرتقال والفراولة.

يساعد الفيتامين E على تجديد الخلايا ومقاومة ظهور الخطوط والتجاعيد. للحصول على كميات كافية منه، أكثري من تناول المكسرات والزيوت النباتية مثل الزيتون أو زيت بذور العنب.

تلعب الأحماض الدهنية أي الأوميغا 3، دورا في الحفاظ على بريق الجلد وهي متوفرة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً