صحة

5 نصائح فعالة للتخلص من مشاكل البشرة

نصائح فعالة للتخلص من مشاكل البشرة

تعاني النساء من مشاكل البشرة في أوقات مختلفة، وبدرجات متفاوتة، من حب الشباب إلى البثور إلى الكلف وحتى البقع الداكنة، وبالرغم من أن بعضها قد يبدو مزمنا ودائما إلا أن هناك علاجا لكل شيء. تقدم لك جميلة البوابة اليوم نصائح طبيعية ورائعة للتخلص من مشاكل البشرة الشائعة.

استخدام الكريم الواقي من الشمس

استخدام الكريم الواقي من الشمس بانتظام على الوجه عند الخروج من المنزل يمكن أن يقلل من الإصابة بمشاكل البشرة. الشمس يمكن أن تزيد من مشاكل البشرة ويمكن أن تؤثر على بعض أدوية علاج البثور.

ماء الورد وخشب الصندل

هناك علاج آخر للتخلص من مشاكل البشرة وهو عن طريق استخدام مزيج من ماء الورد وخشب الصندل. أولا خذ كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد ثم ضف مسحوق خشب الصندل حتى تشكل عجينة. ضع الخليط على بشرتك واتركه لمدة 10-15 دقيقة. يغسل بالماء النظيف.

البرتقال واللوز

في وعاء صغير تخلط كمية صغيرة من قشر البرتقال المجفف واللوز المطحون. الآن تصنع عجينة ويفرك بها الوجه لمدة 30-60 ثانية. ثم يغسل بالماء النظيف.

البطاطا المبشورة

يساعد النشا في الحد من التصبغ، وكذلك يقلل من الهالات السوداء. خذ حبة بطاطا صغيرة واستخراج عصيرها. ثم بلل كرة من القطن في العصير وامسح بها بشرتك. اتركها لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطف وجهك. القيام بذلك يوميا سوف يقلل من التصبغ والدوائر السوداء.

قشر الموز

خذ موزة ناضجة وفرك القشرة الداخلية على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، حتى يتحول القشر الى للون البني. اتركها لتجف تماما ثم اغسل وجهك بالماء النظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً