صحة

4 فوائد صحية رائعة للفطر المطبوخ

4 فوائد صحية رائعة للفطر المطبوخ

توجد عدة أنواع من الفطر أو المشروم منها الكريمين والشيتاكي ومايتاكي وجراد البحر وبورتبيللو وأنواع أخرى. يوفر الفطر المطبوخ مغذيات أساسية، إلى جانب أنه منخفض الدهون والكولسترول والصوديوم. إليك أهم فوائد أكل الفطر المطبوخ:

يمتاز الفطر باحتوائه على معدن السيلينيوم الهام، الذي يقلل خطر الإصابة بسرطان المثانة، وأنواع أخرى من الأورام فيتامين د. الفطر هو المصدر النباتي الوحيد لهذا الفيتامين الهام. عندما يتعرض الفطر لأشعة الشمس تتحول إحدى مكونات الفطر إلى فيتامين د. توفر كل 85 غراماً من النوع الأشهر من الفطر (بورتبيللو) 400 وحدة دولية من الفيتامين.

تعزيز المناعة. وجدت دراسة نشرتها الجمعية الأمريكية للتغذية أن الفطر الأبيض يعزّز وظائف المناعة عن طريق زيادة إنتاج الجسم للأجسام المضادة للفيروسات. ويحفّز إنتاج خلايا مناعية جديدة.

فيتامينات ب. يحتوي الفطرعلى مجموعة من فيتامينات ب الهامة، مثل ب2، وب3. تختلف كمية الفيتامين التي يحتويها الفطر حسب نوعه، لكن الأغنى من حيث المحتوى هو فطر الكريمين والأبيض والمحار.

الوقاية من السرطان. يمتاز الفطر باحتوائه على معدن السيلينيوم الهام، الذي يقلل خطر الإصابة بسرطان المثانة، وأنواع أخرى من الأورام. توفر الـ 100 غرام من فطر الكريمين 47 بالمائة من الاحتياجات اليومية من معدن السيلينيوم. لمعدن السيلينيوم فوائد للصحة الجنسية للرجال، كما يحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً