صحة

دلالات الارقام على العبوات البلاستيكية.. إحذروا من الرقمين 3 و7

دلالات الارقام على العبوات البلاستيكية

ان كنتم ممن يستخدم العبوات البلاستيكية بشكل دائم، ووجدتم رقماً بخط دقيق مدوناً أسفلها، اهتموا لذلك فهو مؤشر مهم يؤثر على صحة طفلكم. لكن ما هي دلالات تلك الأرقام التي تبدأ من 1 إلى 7.. تعرفوا عليها.

كود رقم 1: عادةً ما تكون شفافةً ورقيقة، هذه العبوات تستخدم في زجاجات المياه وزيت الطهي، ولا يفضل استخدامها أكثر من مرة، كما لا يجب تسخينها.

كود رقم 2: هو نوع من البلاستيك عالي الكثافة، يتسم بالسمك وعدم الشفافية، يستخدم في عبوات الألبان والشامبو والمنظفات ولعب الأطفال. هو أحد الأنواع الآمنة، ويفضل الحد من إعادة الملء لمرات متعددة.

كود رقم 3: يتميز بالمرونة مع شيء من الصلابة، ويستخدم في تغليف المواد التجارية، وأحياناً يتم استخدامه في أنواع قليلة من حاويات المواد الغذائية والمنظفات.

تجنبوا استخدامه، حيث ينتج مادة الديوكسين المسرطنة الملوثة للبيئة وللإنسان والحيوان، لا يفضل إعادة استخدامه أو تدويره. وتم الربط أيضاً بين تلك المواد الكيماوية والإصابة بالأمراض التناسلية للذكور والعيوب الخلقية.

كود رقم 4: يتميز بالليونة، يستخدم عادة في أكياس القمامة والبقالة والأغطية البلاستيكية التي تستخدم منزلياً، وهو الأكثر أمناً.

كود رقم 5: هو النوع الأفضل في الاستخدام لأدوات ولعب الأطفال، يتميز بالقوة والمرونة.

كود رقم 6: يستخدم في أدوات الطعام غير الشفافة، وهو غير آمن وله آثار صحية ضارة.

كود رقم 7: هو النوع المستخدم في القارورات البلاستيكية الكبيرة، إلى جانب العبوات وأدوات الطعام الشفافة، ولكن لا يجب تسخينها بأي صورة ولا وضعها في الميكروويف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً