صحة

الموز والبيض أهم وجباتك اليومية.. تمدك بالألياف والفيتامينات بدون دهون

تعرف على فوائد الموز

يعتبر الموز والبيض من الوجبات الغذائية المهمة التى يجهلها البعض خلال يومهم، وفى هذا السياق يوضح الدكتور أسامة فكرى، أخصائى الجهاز الهضمى والكبد، فوائد هاتين الوجبتين.

ويقول “فكرى”: “يحتوى كل من الموز والبيض على فوائد مختلفة تجعلهما من ضمن أهم الوجبات الغذائية التى نتناولها يوميا، حيث يعد البيض بمفرده وجبة غذائية متكاملة لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامين والهرمونات والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى أنه سريع الهضم، ويحتوى على فيتامين B12 وهو العنصر الغذائى الذى يعمل على نمو خلايا الدم الحمراء المسبب لفقر الدم”.

وتابع “فكرى”: “أما الموز فيعد من الوجبات الغذائية قليلة السعرات الحرارية منخفضة ويحتوى على بالبوتاسيوم ويعد مصدر غنى بفيتامين C والألياف الغذائية، التى تساعد على الشعور بالشبع فترات طويلة، لهذا ينصح به فى الوجبات الغذائية الصحية الخاصة بالرجيم”.

وأشار فكرى إلى أن البعض يعانون من الحساسية بسبب هذه الأطعمة، وهو ما يجعلهم لا يعتمدون عليها بصورة كاملة، ويفضل تعويض هذه الوجبات المهمة بغيرها مما تتضمن نفس الفيتامينات والمعادن والألياف، نظرا لأهميتها فى إمداد الجسم بالطاقة وحمايته من الأمراض، وفى نفس الوقت قليلو السعرات الحرارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً