صحة

احذري من الاحتفاظ بمكياج البشرة عند النوم!!

احذري من الاحتفاظ بمكياج البشرة عند النوم!!

 

إن المكياج لها العديد ن الأضرار على الجمال وعلى الصحة حيث أنّ المكياج به الكثير المواد الضارة، لذا من الأمور الضارة أن تنام الفتاة وعلى بشرتها كمية كبيرة من المكياج، حيث أن هذا المكياج يكون له أثر في انسداد المسام كما أن هذا له أثر أيضاً على تلف خلايا الجلد حكما أن هذا له أثر سلبي على البشرة حيث أنها تكون سببا في وجود الكثير من الحبوب على البشرة.

-خطورة أحمر الشفاه:

استعمال أحمر الشفاه الشفتين قبل الخلود إلى النوم يكون له أثر ضار على الشفتين كما أنه يكون سببا في تشقق الشفاه لذا من الأفضل أن تبتعدي عن استعمال أحمر الشفاه عند النوم ومن الأفضل أن تحرصي على استعمال الفازلين بدلا من استعمال أحمر الشفاه.

-الماسكرا:

يتم استعمال الماسكرا للحصول على رموش طويلة وجميلة وجذّابة غير أنّ استعمال الماسكرا عند النوم تتسبب في تساقط الرموش وفي ضعف بصيلات الشعر لذا استعملي زيت الخروع بدلا من استعمال الماسكرا من أجل الحصول على الرموش الكثيفة والصحية الناعمة.

-الريمر:

من المكياج الذي يكون له أثر سلبي على مسام البشرة عند وضعه عند الخلود إلى النوم لذا من المهم أن تحرص كلّ فتاة على الابتعاد عن استعمال البريمر للتخلص من حب الشباب وللوقاية من أمراض البشرة مثل تراكم البثور للحفاظ على الجمال الطبيعي الذي خلقنا الله تعالى بها علينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً