اخبار العراق

هيئة النزاهة الإتحادية .. ضبط مغالاة في أسعار شراء أجهزةٍ طبية في دائرة صحة محافظة نينوى بلغت قرابة 700 مليون دينار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن وجود مغالاةٍ في أسعار شراء أجهزةٍ طبيَّةٍ في دائرة صحَّة مُحافظة نينوى، مُبيِّنةً أنَّ مجموع مبالغ شراء تلك الأجهزة بلغت قرابة (700,000,000) مليون دينار.

دائرة التحقيقات في الهيئة ذكرت في بيانها ، (2 شباط 2023)، وفي معرض حديثها عن عمليَّات الضبط التي نُفِّذَت من قبل ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى، أنَّ “الملاكات التي انتقلت إلى دائرة صحَّة المُحافظة نفَّذت (6) عمليَّات ضبطٍ مُنفصلةٍ تمكَّنت خلالها من كشف مغالاةٍ رافقت عمليَّة شراء أجهزةٍ طبيَّةٍ للدائرة، فضلاً عن تجزئة العقود بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون”.

وأكَّدت الدائرة أنَّ “ملاكات المديريَّة بعد قيامها بالتدقيق والمُتابعة، ضبطت أوليَّات عقود شراء أجهزةٍ في قسم العقود بدائرة الصحَّة خاصَّةٍ بعقود شراء جهازي سونار مُتنقِّلٍ كوري المنشأ، وجهازي غازات الدم أمريكي المنشأ و(30) جهاز ميكرسكوب هولندي، إضافةً إلى (8) أجهزة تعقيمٍ إيطاليَّةٍ، و(5) أجهزة مُراقبة المرضى إنكليزيَّة المنشأ، وطاولتي عمليَّات كسورٍ ألمانيَّةٍ”.

وبيَّنت أنَّه “تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ، وعرضها رفقة أوليَّات شراء الأجهزة المضبوطة التي بلغت قيمتها (698,700,000) مليون دينارٍ، على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة لاستكمال الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة”

مقالات ذات صلة