اخبار منوعةثقافة وفن

مارغو حداد تنشر “رسالة اعتزال” وتكشف السبب

نشرت الفنانة الأردنية، مارغو حداد، رسالة اعتزالها لعالم الفن عبر صفحتها الشخصية في موقع «فيسبوك»، الأربعاء، وكشفت عن سبب ذلك القرار، قائلة: إنها اعتزلت الفن لتتفرغ بشكل تام للكتابة والتدريس الجامعي والعمل مستشارة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف».

وقالت حداد: «رسالة اعتزال عن التمثيل، وتصلح لتكون اعتذاراً مني لنفسي التي تعشق الفن، ولم تطارد حلماً بمثابرة سوى الحلم بالتمثيل، فالحلم بالتمثيل لا يبطل حين يصير المرء ممثلاً، بل يتعاظم ويكبر» وفق ما نشرته صحيفة «الغد».

وتابعت الحديث في رسالتها قائلة: «الموهبة الإنسانية أوسع من ميزة واحدة يضيفها المرء إلى لائحة اهتماماته ويعرف نفسه من خلالها.. هذه ميزة لا يمتلكها كثيرون ولو بلغوا شهرة واسعة.. وهو وليد نقطة تماس النشوة الفنية مع الموهبة يسبقه مخاض أليم يجعلني أنخرط في صراع».

وأضافت: «سابقاً كانت الموهبة الأساس هي أكثر من عشر سنوات أمضيتها في تمثيل الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية وقدمت العديد من العروض المسرحية، اليوم إلى جانب التدريس الجامعي بعد حصولي على الدكتوراه تطور جانب خفي في شخصيتي؛ فقد مكنني تعليم السينما في الجامعة من التعمّق في روح الفن وتماهيه مع الموهبة الحقيقية».

وتابعت بالقول: أشعر بالشفقة حيال من يزحفون خلف الضوء لسد النقص في موهبتهم، تؤلمني الأيام: «إنه زمن انفعال، لا زمن ابتكار. يتحكم فينا فقدان الشيء، إلى درجة أن المرء إن لم يجد موضوعاً، وقع في فخ تصوير الموضوع».

واختتمت رسالتها بالقول: «يحزنني كل أصيل وجميل نحّوه وقزّموا ظهوره، لذا أعلن اعتزالي التمثيل، وسأتفرّغ للكتابة والإخراج والتدريس وللتأمل في كل ما هو فني ولو كان أبعد ما يكون عن عدسة الكاميرا».

من هي مارغو حداد؟

هي مخرجة وكاتبة وممثلة أردنية، حصلت على بكالوريوس في الفنون الجميلة «دراما» من جامعة اليرموك وماجستير تخصص إعلام دراسات المرأة من الجامعة الأردنية ودكتوراه في فلسفة النقد من أكاديمية الفنون في جمهورية مصر العربية. كما حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة «كامبريدج» البريطانية، وقد صدر كتاب لها يُعد الأول من نوعة في الوطن العربي، بعنوان «صورة المرأة والرجل في الفيديو كليب».

مقالات ذات صلة