الرياضة

روسيا تعلن استئناف اختبارات المنشطات

قالت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، اليوم الأربعاء، إنها ستستأنف إجراء الاختبارات هذا الشهر بعدما اضطرت للتوقف بسبب قرارات حكومية تتعلق بمحاولة احتواء انتشار فيروس كورونا.

وتحدث يوري جانوس، مدير الوكالة الروسية، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت وقال إن الوكالة ستنفذ خطة لاستئناف الاختبارات بعد توقفها قرب نهاية مارس/ آذار.

وأكد جانوس “نحن الآن ننتظر آخر توصيات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، سنبدأ إجراء الاختبارات في آخر عشر أيام في مايو/ أيار”.

وأعلنت فيكتوريا بارينوفا، رئيسة قسم الاختبارات بالوكالة الروسية خلال المؤتمر الصحفي عبر الإنترنت أن مندوبي الكشف عن المنشطات سيستخدمون معدات لحماية أنفسهم وحماية الرياضيين أيضا.

وفرضت موسكو والعديد من المدن إجراءات العزل العام لمكافحة انتشار الفيروس الذي أصاب أكثر حوالي 166 ألف شخص في روسيا بينما قتل 1537.

وكانت الوكالة الروسية عوقبت بالإيقاف في 2015 بعدما وجدت الوكالة العالمية أدلى على تعاطي المنشطات بشكل ممنهج في البلاد.

واستعادت الوكالة وضعها بشروط في سبتمبر/ أيلول 2018 لكن الوكالة العالمية اعتبرتها غير متوافقة قرب نهاية العام الماضي بعد اكتشاف تلاعب موسكو في بعض نتائج معمل الاختبارات.

وتبقى روسيا في مرحلة الطعن ضد إيقاف الرياضيين لمدة أربع سنوات عن المشاركة في البطولات الدولية الكبرى تحت العلم الروسي كعقوبة التلاعب في نتائج اختبارات المنشطات.

مقالات ذات صلة