تكنولوجيا

نجت من قنبلة هيروشيما النووية ! حقائق قد لا تعرفها عن مازدا

هل تعلم مثلاً ان مازدا كانت ثالث أكثر صانع سيارات مبيعاً في السعودية في عام 2019؟

وبالتأكيد، هناك أمور أخرى قد لا تعرفها عن هذا الصانع الياباني الناجح، إليك 6 منها:

قامت مازدا بصناعة الأسلحة للجيش الياباني, حيث قامت الحكومة اليابانية بتكليفها بصناعة الأسلحة خلال الحرب العالمية الأولى والثانية، وذلك لأنها كانت تشتهر بمهاراتها الهندسية، إلا أنها اتجهت الى صناعة السيارات بعد ذلك.

واحدة من عدد قليل من شركات السيارات المستقلة
في حين أن العديد من العلامات التجارية الضخمة في عالم السيارات قد تم شراؤها من قبل علامات أخرى، إلا أن مازدا تظل صامدة كواحدة من شركات السيارات المستقلة والناجحة.

شعار مازدا مُستوحى من بومة , صرح مصمم شعار مازدا الحالي أنه استوحى الشعار من طائر “البومة”، وتوحي الأجنحة في الشعار إلى رؤية مازدا وسعيها الى توسيع آفاقها والتحليق نحو المستقبل.

سيارة مازدا CX-3 تم تطويرها في 13 شهر فقط , يستغرق عادة تطوير سيارة جديدة مدة تتراوح ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات، بداية من التصميم وحتى إتمام الإنتاج، غير أن كروس أوفر CX-3 الجذابة من مازدا لم تستغرق أكثر من 13 شهر!

سيارة الرودستر الأكثر مبيعاً في التاريخ هي من مازدا وصممها صحفي!
مع مجمل إنتاج وصل إلى مليون سيارة منذ بداية انتاجها في عام 1989، تعتبر مازدا MX-5 رودستر الرياضية المكشوفة هي سيارة الرودستر الأكثر مبيعاً في التاريخ.

أما مصممها، فهو بوب هال (Bob Hall)، وكان صحفي سيارات قبل إنضمامه الى فريق عمل الشركة اليابانية، رغم أنه لا يمتلك أي شهادات في مجال التصميم أو الهندسة.

بفضل جبل، نجى مقر مازدا في هيروشيما من قنبلة نووية
في السادس من أغسطس من عام 1945، وعندما سقطت القنبلة النووية على مدينة هيروشيما اليابانية، نجى مقر مازدا من الدمار المرعب بفضل جبل أوجونزان (Ogonzan) الذي كان موجوداً بين المقر والقنبلة.

مقالات ذات صلة