الرياضة

أبرز 10 أشرار في المجال الرياضي

تصدر النجم الأورغوياني لويس سواريز الاستفتاء الجماهيري “الغريب” الذي أطلقته قناة “إي إس بي إن” لتصنيف أبرز عشرة نجوم في المجال الرياضي من الشريرين.

وصوتت الجماهير بكثافة لسواريز بسبب قائمة طويلة من التصرفات المخزية، ومنها محاولاته للحصول على ركلات جزاء بالسقوط على الأرض، والاعتداء بألفاظ عنصرية عندما كان يلعب لليفربول على لاعب مانشستر يونايتد باتريس إيفرا، ورغم الصلح بينهما فإن سواريز رفض مصافحته قبل مواجهة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورسخ سواريز اسمه كأبرز “عضاض” في عالم كرة القدم، وذلك من خلال ثلاثة حوادث، وقع آخرها في كأس العالم 2014 بالبرازيل عندما عض مدافع المنتخب الإيطالي جورجيو كيليني أمام الكاميرات.

وسيطر لاعبو كرة القدم على التصنيف الغريب، حيث احتل الوصافة لاعب مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي السابق جوي بارتون الذي دخل السجن لمدة 6 أشهر بعد مشاجرة في ليفربول، ومعروف عنه أنه كان لاعبا مشاغبا.

كما ضمت قائمة العشرة الأشرار أيضا من نجوم كرة القدم مدرب توتنهام جوزيه مورينيو، ومهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا، وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس، والأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، ولاعب مانشستر يونايتد السابق روي كين.

كما ضمت القائمة أسطورتي الملاكمة مايك تايسون وفلويد مايويذر، وهما من أكبر الأسماء في تاريخ الملاكمة من حيث البطولات وخرق القانون أيضا، ودخل الأول السجن في بداية التسعينيات بسبب اتهامه بالاغتصاب.

وتذيل القائمة لاعب الكريكيت الأسترالي ديفد وارنر المعروف بأفعاله العدائية المشينة خلال المباريات.

مقالات ذات صلة