احذري هذه السموم التي تتناولينها يومياً من دون أن تعرفي

ثمة أطعمة تتناولينها يومياً من دون أن تعرفي أنها بمثابة سموم تؤثر سلباً على صحتك. تعرفي إليها هنا واحذريها:

-السكر عند الفطور: السكر موجود في العديد من الأطعمة، وبالتالي نتناول كميات زائدة منه في كثير من الأحيان دون أن نعرف ذلك. ويبدأ ذلك من موعد الفطور، حيث يتم الحصول عليه بتناول حبوب الفطور والعصير والعسل والشوكولا والفاكهة المجففة. علماً بأن تناول كميات زائدة منه يؤدي إلى ارتفاع معدلات السكر في الجسم، وصولاً إلى السكري. كما أنه يساهم في تكدس الدهون. لذلك تجدر الإشارة إلى أن تناول كميات زائدة منه يحوّله إلى سم.

-الملح في الأطباق الجاهزة: يلجأ كثر إلى الأطعمة الجاهزة بسبب قلة الوقت علماً أنها تحتوي على كميات هائلة من الملح، ما يزيد من أضراره على الصحة، خصوصاً ان الملح يزيد الشهية وتناوله بكثرة يرفع ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

-الدهون في اللحوم: صحيح أن بعض الدهون ضرورية في نظامنا الغذائي، وهي تلك الصحية. وصحيح انها غالباً ما تكون الدهون الضارة غير ظاهرة إلا أنها تكون موجودة وتسبب أضراراً كثيرة على الصحة وهي موجودة في العديد من اللحوم والاطعمة كالزبدة ولحم الغنم وبعض الاجبان والحلويات. من الطبيعي أن تتحول إلى سموم عند الإفراط في تناولها، خصوصاً في حال تناولها مساء. فهي قد تسبب السمنة وأمراض القلب والكوليسترول.

-“الأسبارتام” في المشروبات الخاصة للحمية: يزيد خطر الاعتياد على المذاق الحلو بسبب “الاسبارتام” (مادة بديلة للسكر) ما يزيد الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر. لذلك من الأفضل تجنبه.

Related Posts