كل الحيل للحد من تناول الحلويات بهدف تخفيف الوزن

يعتبر تناول الحلويات من العادات السيئة التي يجد كثر صعوبة في مقاومتها، والتي تعيق عملية تخفيف الوزن. فمن منا يقدر على مقاومة قالب الحلوى اللذيذ أو لوح الشوكولا طوال الوقت، وإن أثناء السعي إلى تخفيف الوزن؟ يبقى في الواقع تناول الحلويات الفخ الذي نقع فيه أثناء العمل على تخفيف الوزن، لكن ثمة حيل عديدة يمكن اللجوء إليها لتساعدنا على الحد من تناول الأطعمة الغنية بالسكر عامةً:

-تناول الشوكولا المرة: كون المذاق الحلو يعتبر من تلك التي تصعب مقاومتها أكثر نظراً للذة التي يؤمنها، قد يتحول الحصول عليه إلى عادة أو إدمان يصعب التخلص منه. ويعتبر تناول الشوكولا المرة من الحلول التي تساعد على الحد من تناول الاطعمة الغنية بالسكر، وتؤمن الشعور بالاكتفاء في حال الرغبة في تخفيف الوزن. لذلك يمكن تناول مربع او اثنين في اليوم من الشوكولا المرة، بمعدل كاكاو 80 أو 90 في المئة. أما باقي أنواع الشوكولا فهي غنية بالسكر.

-تناول المقبلات بدلاً من الحلوى بعد الأكل: كثر يعتادون على تناول قطعة من الحلوى بعد الطعام، إلا أنها من العادات السيئة التي تمنع تخفيف الوزن وتساهم في زيادته شيئاً فشيئاً. أما الحل فيكون في اختيار إحدى المقبلات لتأمين الشعور بالاكتفاء.

-حفنة من اللوز: بين وجبة وأخرى، غالباً ما نشعر ببعض الجوع والرغبة في تناول وجبة صغيرة، ونتجه عادةً إلى تلك الغنية بالسكر. الحيلة التي يمكن اللجوء إليها تقضي بتناول حفنة من اللوز الذي يؤمن الشعور بالاكتفار والشبع حتى يحين موعد تناول الوجبة الأساسية. كما أنها تحتوي على الدهون المفيدة للصحة.

-تجنب الحرمان عند تناول الوجبات: يؤدي الشعور بالحرمان عند تناول الوجبة الأساسية إلى الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر عادةً بين الوجبات. فقد نعمل على تقليل الكميات أثناء تناول الوجبة الرئيسية، ما يؤدي إلى التوجه إلى الأطعمة الغنية بالسكر بين الوجبات بسبب الشعور بالحرمان. لذلك يجب تناول كميات كافية تجنباً للشعور بالحرمان.

Related Posts