تجنب تناول الأطعمة المعلبة التي تحمل هذه العبارات

تجنب تناول الأطعمة المعلبة التي تحمل هذه العبارات

إن أفضل رعاية صحية ذاتية تكون عبر التأكد من تغذية جسمك بشكل صحيح. وللقيام بذلك، تحتاج إلى معرفة ما الذي يجب أن تتفاداه في الأطعمة التي تتناولها.
ويمثل فهمك للعبارات الموجودة على الأطعمة بشكل صحيح مفتاحاً لتجنب الأضرار التي يمكن أن تحتوي عليها الكثير من المأكولات.
فيما يلي 5 أطعمة عليك تجنب تناولها إن شاهدت عليها العبارات التالية، بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:
1- خالي من الدهون
طالما اعتبرت الدهون عدواً لصحة الإنسان، وهذا ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى اختيار أطعمة خالية من الدهون. إلا أن إزالة الدهون من الأطعمة قد يؤدي إلى تغير في مذاقها، الأمر الذي يدفع شركات الأغذية إلى إضافة عناصر مثل السكر لجعل الطعام أكثر قبولاً، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم.
2- شراب الذرة عالي الفركتوز
إن شراب الذرة عالي الفركتوز هو بديل للسكر، وتشير الكثير من الدراسات إلى أن عملية الأيض تعمل بشكل مختلف مع شراب الذرة عالي الفركتوز الذي يوجد غالباً في المشروبات الغازية وحبوب الإفطار والصلصات، مما يتسبب بآثار سلبية على الصحة.
3- خالي من الكوليسترول
عادة ما يتم تصميم تغليف المواد الغذائية لخداع المستهلكين لشراء المنتج، فإذا رأيت عبارة “خالي من الكوليسترول” على عبوة للأطعمة النباتية أو الفاكهة أو الخضار، فاعلم بأنها مجرد عامل جذب للزبون، لأن الكوليسترول موجود فقط في المنتجات الحيوانية.
4- أغذية خالية من السكر
تحتوي الأطعمة الخالية من السكر – وخاصة المعجنات الخالية من السكر – على كحوليات سكرية بدلاً من السكريات البسيطة مثل السوربيتول والمانيتول والكيليتول. تم تصميم الكحوليات السكرية لتكون حلوة المذاق دون أن يتمكن الجسم من امتصاصها، مما يعني أنك تشعر بحلاوتها ولكن لا تمتص أي سعرات حرارية وهذا أمر صحي. غير أن الكحوليات السكرية يمكن أن تتسبب بالإصابة بالإسهال أيضاً.
5- مقوي للمناعة
لا يوجد طعام أو منتج غذائي يمكن أن يعزز جهاز المناعة، إذ يتعامل الجسم مع مسببات الأمراض والالتهابات بطريقته الخاصة وتناول مكونات محددة لن يؤثر على جهاز المناعة.