4 علامات تدل على أن عندك نقص كالسيوم.. منها التعب المستمر

4 علامات تدل على أن عندك نقص كالسيوم.. منها التعب المستمر

الكالسيوم من العناصر الأساسية لصحة الإنسان، فهو ضروري لصحة العظام والأسنان، ويمنح الطاقة ويحسن وظيفة العضلات، وهو ضرورى للكبار مثلما هو ضرورى للأطفال، فى هذا التقرير نتعرف على أبرز العلامات التى تكشف أنك تعانى من نقص فى الكالسيوم. ووفقاً لآخر الإحصائيات الصادرة عن المسح الوطني للتغذية في بريطانيا، فإن 5% من الرجال و8% من النساء يعانون من نقص الكالسيوم، ولا يحصل 14 % من المراهقين على ما يكفي من المعادن الضرورية، كما ذكر موقع “step to health”.

علامات نقص الكالسيوم:

1- تشعر بالتعب معظم الوقت يساعد الكالسيوم على حصولك على الطاقة من الطعام، لذلك إذا كنت لا تستهلك ما يكفي من المعادن، فقد تشعر بالتعب أكثر من المعتاد.

2- ليس لديك لياقة بدنية، إذا كنت تريد أن يكون لديك لياقة بدنية قم بزيادة منتجات الألبان فى نظامك الغذائي، حيث إن الكالسيوم ، الموجود في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن ، ضروري لوظيفة العضلات، بما في ذلك ضربات قلبك.

3- تنزف بسهولة عندما تتعرض لأى إصابة، فإنك تنزف بسهولة، وتواجه صعوبة لوقف تدفق الدم، وهذا قد يكون علامة على نقص الكالسيوم، حيث إن الكالسيوم مكون أساسى يساعد فى تجلط أو تخثر الدم.

4- عظامك سهلة الكسر فقدان كثافة العظام هو جزء طبيعي من عملية الشيخوخة ، لأننا نخسر الكالسيوم بمعدل أسرع مما نخزنه، احم نفسك من المشاكل المستقبلية عن طريق الحفاظ على مستويات الكالسيوم.