صحة

هذه الأعراض في الصيف تشير إلى الجفاف.. احذروها!

جفاف البشرة

كشفت بعض الدراسات عن أبرز أعراض الجفاف في الصيف، لمعالجتها والحفاظ على الرّطوبة الضرورية للجسم.

فما هي أبرز أعراض الجفاف التي قد تواجهكم في الصيف؟

– من أبرز أعراض الجفاف في فصل الصيف هو العطش المستمرّ، حيث إنكم تشعرون باستمرار بالرغبة بشرب الماء، وذلك ينتج عن عدم حصولكم على الكمية الكافية من الماء، أو الاعتماد على السوائل والعصائر من دون الماء، وبالتالي فهي ترفع نسبة العطش كون الماء الوحيد القادر على ترطيب الجسم.

– من أبرز أعراض الجفاف في الصيف أيضاً التشققات الجلدية التي تظهر لدى الغالبية من بينكم، بالإضافة إلى التقشّر الذي يصيب البشرة حيث إنّ الجفاف يؤدّي إلى موت الخلايا الجلدية التي تفقد رونقها وجمالها، فتصبح باهتة وتظهر بالتالي التشققات في بقع مختلفة من الجسم، لا سيّما اليدين والوجه والساقين.

– يمكن للصداع الدائم أنّ يشير إلى تعرّضكم لحالة من الجفاف في الصيف، فغالباً ما يؤدّي نقص الماء في الجسم إلى الكثير من المشاكل، ويعتبر الصداع أحد ابرز هذه العلامات. لذا عند شعوركم بهذه الآلام سارعوا إلى تناول الماء بكثرة، واحرصوا على الحصول على الكمية الوافية من الماء.

– أحد أبرز أعراض الجفاف في الجسم أيضاً التعب الشديد والخمول وعدم القدرة على التركيز، فالرطوبة في الجسم تحفظ له القدرة على التمتّع بالحيوية والنشاط وتمده بالقوة، خصوصاً في أيام الحار الشديد. لذا فإنّ الجفاف في الجسم يمكن أن يؤدي إلى هذه الأعراض، لذا لا تتردّدوا في شرب الكثير من الماء في هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً