صحة

فوائد وأضرار النسكافيه للشعر والبشرة

النسكافيه

فوائد وأضرار النسكافية لصحة الإنسان, النسكافيه من المشروبات الساخنة المحبوبة لدي الكثير من الناس, فتجد أن البعض لا يستطيع أن يبدأ يومه من دون تناول كوب من النسكافية, بل ونجد البعض يجتهد لكي يحصل علي وصفات جديدة لعمله, ولا يقتصر شرب النسكافيه علي الكبار فقط بل هناك الكثير من الأطفال يحبون تناوله دون معرفة ما هي فوائده وأضراره.

وفي هذا المقال سوف نتعرض لفوائد وأضرار النسكافيه.

يساعد النسكافيه علي التخلص من أعراض التعب والإرهاق, ذلك لأنه يحتوي علي الكثير من العناصر التي تساعد علي إستخدام مخزون الطاقة داخل الجسم بشكل كبير مما يزيد من طاقة الفرد ويعطيه إحساسا بالنشاط والحيوية.
يحتوي علي الكثير من المواد المضادة لأكسدة التي تساعد علي الحد من مرض السرطان وتكون الأورام.
يساعد علي طرد السموم من داخل الجسم.
يعمل علي الوقاية من مرض الزهايمر, وذلك لاحتوائه علي العديد من العناصر التي تساعد علي تنشيط خلايا المخ وتحفيزها بشكل مستمر.
يعمل علي الوقاية من مرض النقرس, والذي يصيب القدم بسبب تناول الكثير من اللحوم الحمراء.
يعمل علي نظافة الكبد وحمايته من الأمراض.
يعمل علي تخفيف أعراض الاكتئاب وذلك لما له من تأثير مميز ولطيف علي الحالة المزاجية.

الجميع يعلم أن أكثر عنصر متواجد في النسكافيه هو الكافيين, وللكافيين العديد من الفوائد للشعر مما يجعله من أهم العلاجات التي قد تلجأ إليها السيدات, فنجد الكثير يلجأون إلى العديد من الوصفات والماسكات التي تحتوى على النسكافية أو محلول الكافيين وذلك من أجل الحصول علي شعر مميز يتمتع بالحيوية والنضارة, وفيما يلي عرض لفوائد النسكافيه للشعر.

يعمل علي حماية بصيلة الشعر من التهالك بسبب الكافيين الذي يساعد الجسم علي إفراز هرمونات تعمل علي زيادة قوة الشعر.
يساعد علي الحماية من ظهور علامات الشيخوخة علي الشعر.
يعمل علي زيادة كثافة الشعر والحد من تساقطه.

فوائد النسكافيه للرجيم
الجميع يريد أن يتمتع بجسم رشيق ونحافة دون اللجوء إلي الأنشطة الرياضية أو إتباع حميات غذائية غير مرغوب فيها, ولكن من منا يعرف أن النسكافيه من العوامل المساعدة علي إنقاص الوزن لعدة أسباب وهي.

يساعد علي إستهلاك الطاقة المخزنة داخل الجسم وبالتالي حرق الدهون والسعرات الحرارية بسبب زيادة النشاط التي يمنحها إلي الجسم.
يفضل تناوله بدون سكر أو حليب من أجل زيادة حرق الدهون
يعتبر الكافيين من العناصر المدرة للبول ولذلك يساعد علي التخلص من السوائل الزائدة داخل الجسم مما يؤدي إلي عملية إنقاص الوزن, ولكن يجب مراعاة كميات النسكافيه المتناولة وعدم الإفراط في تناوله لعدم الإصابة بالجفاف ويراعي استشارة طبيب .

فوائد النسكافيه للبشرة
يكثر هذه الأيام إستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية من أجل الحصول علي بشرة نضرة أو من أجل تفتيح لون البشرة وغالبا ما تكون تلك المستحضرات غالية الثمن وتحتوي علي الكثير من العناصر التي لديها أعراض جانبية علي البشرة, ولكن هل من الممكن أن يكون النسكافيه من الوسائل التي تساعد علي الحصول علي بشرة فاتحة و صحية.

يساعد علي تفتيح لون البشرة وذلك عن طريق استخدام ماسك النسكافية.
يعمل علي القضاء علي الهالات السوداء تحت العين.
إذا تم خلطه مع العسل فإنه يعمل علي نضارة البشرة والقضاء علي البثور الغير مرغوب بها.

هناك العديد من الأضرار التي لايعرفها البعض عن النسكافيه, فنجد الكثيرون يتناولونه دون معرفة مكوناته أو تأثيرات السلبية على صحة الإنسان تناوله علي الصحة العامة للجسم, وفيما يلي نناقش بعض أضرار النسكافية

تناول النسكافيه بشكل مفرط يؤدي إلي تقليل نسبة الحديد في الجسم.
إذا تم تناوله علي الريق دون أي طعام قبلة قد يؤدي ذلك إلي اضطرابات بالجهاز العصبي.
تناوله قبل النوم يسبب الأرق وعدم إنتظام النوم.
المادة المبيضة داخل النسكافية من أكثر المواد المسببة لمرض سرطان المثانة خاصة عند السيدات.
التوقف عن تناوله يؤدي إلي الإصابة بالصداع وحدة المزاج.
كثرة تناول النسكافية قد يؤدي إلي الإصابة بأمراض تؤدي إلي الهلوسة والإضطراب النفسي.
نستنتج من ذلك أن للنسكافيه العديد من الفوائد وأيضا الكثير من الأضرار والحل الأمثل دائما عند تناوله لتجنب تلك الأضرار هو أن الأعتدال وعدم الإفراط.

مقالات ذات صلة