هذه العوامل تتسبب في فشل الحمية

هذه العوامل تتسبب في فشل الحمية

الحمية

اتباع نظام غذائي لفترات طويلة بدون ظهور أي نتائج هو أمر مرفوض تماماً، وذلك يعود نتيجة للعديد من الأمور التي تؤثر بشكل سلبي. هذه العوامل تتسبب في فشل الحمية، تعرفي عليها.

العوامل التي تتسبب في فشل الحمية الغذائية
1- عدم تناول كمية كافية من الماء
تناولك للماء أثناء اتباعك برنامج الرجيم يساعد على حرق الدهون، وخفض السعرات الحرارية، كما أنه يعمل على طرد السموم من الجسم، ويخفض الشهية تجاه تناول الطعام، وأيضاً يقلل فرص الإصابة الإمساك، ويخفف نسبة الكوليسترول في الدم.

2- عدم النوم بشكل كافٍ
السهر لفترات طويلة من عوامل الإصابة بزيادة الوزن، فهو يعمل على زيادة مستوى هرمون الكورتيزول الذي يفتح الشهية، وبالتالي تخزين الدهون في البطن والخصر. لذا من الأفضل أن تنامي لفترات كافية، أي بمعدل 8 ساعات على الأقل، وبالتالي سترتفع نسبة هرمون السوماتروبين الذي يحرق الدهون.

3- الامتناع عن تناول الألبان والنشويات
إقصاء منتجات الألبان والنشويات من النظام الغذائي الخاص بك سيؤدي إلى إفشال هذا الرجيم، حيث أن قلة تناول النشويات يؤدي إلى زيادة حامضية الدم وإدرار ماء أسموزي من الدم، وبالتالي ستشعرين بالضعف والجوع الشديد، وتناول الألبان سيساعدك في حرق الدهون بشكل أسرع.

4- التوتر والإنفعال والعصبية
الضغوطات النفسية اليومية والمستمرة تؤدي إلى ارتفاع هرمون الكورتيزول الذي يزيد الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، لذلك احرصي عند اتباعك أي نظام رجيم أن تمارسي رياضة اليوغا، لتبقي في حالة هدوء وراحة نفسية.