اخبار العراق

الأسدي: تحالفاتنا مع الكتل الفائزة تعتمد على مبادئ السيد الصدر

ضياء الاسدي

كشف مسؤول المكتب السياسي للتيار الصدري النائب ضياء الاسدي عن ظهور ملامح تحالف جديد بعد اعلان تحالف سائرون مع الفتح ومن قبله تحالف سائرون والحكمة والوطنية.

وقال الأسدي في تصريحات لوكالة تسنيم الايرانية إن مسألة التحالفات تعتمد في الأساس على المبادئ التي يتبناها السيد مقتدى الصدر ومنها القضاء على مبدا المحاصصة، وانشاء علاقات متوازنة مع دول الجوار دون هيمنة اية دولة من دول الجوار على القرار العراقي، ومحاسبة المفسدين والمقصرين واحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

واشار الاسدي الى ان الاساس الذي يجمع الكتل السياسية في تفاهماتها هو محاولة انقاذ العراق، كون البلد يمر بمفترق طرق، مبينا ان السيد الصدر يسعى ان تكون تشكيلة الحكومة المقبلة على اساس وطني عراقي بعيد عن التحزبات او الائتلافات المبنية على اساس الهوية او الخلفيات الدينية او الاثنية، وان يكون اعضاءها اكثر كفاءة ونزاهة واقل التصاقا بالكتل السياسية واقل انتماء لها.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع ايران أكد الاسدي ان علاقة السيد الصدر والتيار الصدري مع ايران متينة جدا رغم كل المنغصات والشوائب بين فترة واخرى، منوها في الوقت نفسه الى ان السيد الصدر حريص على ان يكون القرار السياسي قرارا عراقيا دون تدخل خارجي فيه بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة