اخبار العرب والعالم

موظفة في البيت الأبيض تعتبر أن رأي ماكين “ليس مهما لأنه سيموت بأي حال”

قالت موظفة في البيت الأبيض الخميس إنّ المعارضة التي يُبديها السناتور جون ماكين لتعيين شخصية رشّحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإدارة وكالة سي آي إيه “ليست بالأمر المهم” لأن ماكين “سيموت بأيّ حال”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنّ هذا التعليق الذي يتناول ماكين المصاب بسرطان في الدماغ، صادر عن كيلي سادلر العاملة في فريق الإعلام التابع لترامب، خلال اجتماع عقد الخميس.

وردًا على سؤال في شأن الموضوع، رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز الاعتذار نيابة عن الرئاسة الأمريكية أو التطرق إلى القضية مباشرة، مشيرة إلى أنه ليس لديها ما تقوله حول هذا التعليق الذي جاء “خلال اجتماع داخلي”.

واكتفت ساندرز بالقول “نحن نحترم جميع الأمريكيين”، مؤكدةً أنّ سادلر لا تزال موظفة في البيت الأبيض.

وكانت إبنة ماكين، ميغان، قد اعتبرت أنه يجب فصل سادلر من عملها. وقالت لشبكة “إيه بي سي”، إنها لم تفهم كيف يطلق شخص تعليقا كهذا “ويعود في اليوم التالي إلى العمل ويحتفظ بالوظيفة”.

ووفقًا للصحافة الأمريكيّة، فقد اعتذرت سادلر لميغان ماكين عن التعليق الصادر عنها.

وكانت سيندي ماكين، زوجة السناتور ماكين الذي يحظى باحترام في الأوساط السياسية الأمريكية كتبت على تويتر متوجهة إلى سادلر مباشرة “عليّ تذكيرك بأن لزوجي أسرة وسبعة أولاد وخمسة أحفاد”.

ويعاني ماكين، السناتور لست ولايات، من الجليبولستوما، وهو نوع شديد العدوانية من سرطان المخ وقد قضى به أيضا السناتور تيد كينيدي في العام 2009.

وكان ماكين الذي أسر خلال حرب فيتنام انتخب في مجلس النواب للمرة الأولى عام 1982، ويشغل منصب سناتور منذ العام 1987. وهو يرأس حاليا لجنة القوات المسلحة النافذة في مجلس الشيوخ. وقد أدى وضعه الصحي إلى تراجع دوره في الكونغرس.

مقالات ذات صلة