صحة

نظام قوس قزح: رجيم غذائي صحي لخسارة وزن سريعة

خسارة الوزن

 

نظام قوس قزح يعتمد على تناول 5 ألوان في اليوم وهي (الأصفر والبرتقالي، الأبيض، الأحمر، البنفسجي والأزرق، الأخضر)، ويساعد هذا النظام على خسارة الوزن بفاعلية، إضافة إلى الحماية من الإصابة بالسرطان.

اللون الأحمر
يشمل اللون الأحمر العديد من الأطعمة وهي: الفراولة، الشمندر، العنب الأحمر، البصل الأحمر، الفجل، الطماطم، البطيخ، توت العليق، الجريب فروت الوردي، الكشمش الأحمر، وتعتبر هذه الأطعمة مصدراُ غنياً بفيتامين P، ومضادات الأكسدة، والتي تسهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتساعد على الحماية من الالتهابات.

اللون الأصفر والبرتقالي
الأطعمة التي يشملها هي: القرع، الشمام، الليمون، الذرة، المشمش، الفلفل، الجزر والأنناس، والتي تعتبر مصدراً غنياً بالبيتا كاروتين الذي يحمي من الإصابة بأمراض السرطان والقلب وإعتام العين، وفيتامين C الذي يعزز صحة البشرة والأغشية المخاطية.

اللون الأبيض
يتضمن: البصل، الفجل، القرنبيط، الهيكاما والثوم، وجميعها تحتوي على الزانثون الذي يعتبر من أقوى المواد المضادة للأكسدة والإلتهابات، وبالتالي تعزيز مناعة الجسم.

اللون الأخضر
يشمل: البقدونس، الكيوي، الخيار، البازيلاء، الخس الروماني، البقدونس، السبانخ، الأفوكادو، الليمون الأخضر، التفاح الأخضر، البروكلي، الهليون، الكوسة، ولأن جميعها تحتوي على الكلوروفيل، فإنها تمنع الإصابة بالسرطان وتعمل على تنظيق الكبد من السموم.

الأزرق والبنفسجي
يضم: الباذنجان، التوت، العنب البنفسجي، الملفوف، البرقوق والكشمش الأسود، وتحتوي هذه الأطعمة على مادة أنثوسيانين التي تعمل على مكافحة التلف الذي يصيب الخلايا، وتكافح البدانة، وتحد من الإصابة بالسرطان والكوليسترول.

مقالات ذات صلة