أطعمة تجنبي تناولها قبل النوم وأخرى احرصي على تناولها جيداً

أطعمة تجنبي تناولها قبل النوم وأخرى احرصي على تناولها جيداً

طعام

لطالما كان الحديث عن الأطعمة التي نتناولها قبل النوم تثير الجدل بشكل كبير بين المرفوض والمسموح إلا أن الكثير من العلماء وبعض المقالات الصحية المدروسة كشفت لنا ما هو مسموح وممنوع قبل النوم كالابتعاد عن استخدام الهاتف وأخذ حمام ساخن من أجل الشعور بالراحة وغيره.

وفقاً لموقع الطبي وكما يرى الخبراء فإن هنالك عدد من الأطعمة يفضل تناولها قبل النوم لتساعد جسم الإنسان على النوم بشك أفضل والإبتعاد عن بعضها الآخر إذ ستكون هذه الأطعمة خاطئة وضارة قبل النوم.

حتى تحصلين على نوم هادئ ومريح يفضل تناول هذه الأطعمة قبل النوم لتكون ليلتك مريحة وعضلات جسمك أكثر استرخاء كالتالي:

أطعمة يجب تناولها قبل النوم:
الموز:
يحتوي الموز على نسبة عالية من المغنيسيةم ويساعد على استرخاء عضلات الجسم جيداً كما أنه غني بالسيروتونين والميلاتونين وهي ما تساعد وتساهم في إضفاء الراحة لجسمك قبل النوم.

اللوز:
كذلك اللوز يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والتريبتوفان وهو ما يساعد على نوم هادئ ومريح.

العسل:
يتميز العسل بقدرته العالية في تحإيقاف إفراز الأوريكسين وهي المادة التي تتسب ببقائنا مستيقظين وفي حالة قلق.

الشوفان:
يعتبر الشوفان من أكثر المواد المليئة والغنية بالفيتامينات والمعادة والأحماض الأمينية وهي جميعها تساعد على تحفيز الميلاتونين.

أطعمة تجنبيها قبل النوم:
الأجبان:
تحتوي الأجبان على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والتيرامين مما يجعل دماغك أكثر تيقظاً وتتسبب لكِ هذه الأجبان بصعوبة في النوم أو بمجموعة من الأحلام الغريبة.

الطعام الحار:
الأطعمة الحارة أو ذات التوابل القوية تحتوي على نسبة عالية من مواد ستسبب لكِ عدم تنظيم حرارة الجيم وبالتالي عدم القدرة على النوم.

الأطعمة الدهنية:
صعوبة هضم الأطعمة الدهنية يجعلها واحدة من الأطعمة المرفوضة قبل النوم فهي تسبب الحرقة في المعدة كذلك تجعل الجسم غير مرتاح وبالتالي صعوبة في النوم.

القهوة:

تعد القهوة على كونها أحد المشروبات المنبهة والتي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين لذى سيبقى الجسم فيحالة من الصحوة خاصةً وأن القهوة والكافيين تبقى في جسم الإنسان ما يعادل العشر ساعات يومياً لذى يفضل التوقف عنها بعد وقت الغداء.