5 تغييرات تحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر

الشاي الاخضر

تحول الأميركيون من الشاي إلى القهوة بسبب الضرائب. وعلى قدر ما يبدو ذلك جنونًا، فإنه صحيح. وكان السبب وراء الاستهلاك الكبير للقهوة في الولايات المتحدة يتعلق بالصراع السياسي الذي حدث عندما كانت أميركا عبارة عن 13 مستعمرة فقط.
محمد قنديل

لقد سمع الكثيرون هذه القصة في المدرسة من قبل، والتي تقول إن قيام البريطانيين بفرض ضريبة على منتجات الشاي المصدرة، أغضب المستعمرين في أميركا وأثار مقاطعة على الواردات.
وفي 16 كانون الأول (ديسمبر) 1773، قام المستعمرون بإلقاء 343 صندوقاً من الشاي المستورد في المحيط، ما أدى إلى حفل شاي بوسطن. وهكذا أصبح شرب الشاي رمزاً وطنياً وغيرت ثقافة استهلاكه.
بعد قرون، عاد التحول من القهوة إلى الشاي مرة أخرى، ولكن ليس بسبب النزاعات الإقطاعية بين الدول. ولكن بحسب ما جاء في موقع culturacolectiva، قلل الناس استهلاكهم من القهوة لأن معدتهم شعرت بالحموضة. وأصبح التركيز على المشروبات البديلة التي لا تثير المعدة أو مشاكل كالقرحة والحرقة، وعلى رأسها الشاي الأخضر.
الشاي الأخضر يجلب العديد من الفوائد للجسم والعقل، حيث يساعد في التخلص من السموم، ويعود استخدامه إلى مئات السنين في جنوب آسيا عندما كان يستخدم كدواء بديل. ويسبب الشاي الأخضر، البارد أو الساخن، تغييرات إيجابية متعددة في جسمك.

تحسين الهضم
الشاي الأخضر يساعد جهازك الهضمي بشكل كبير. فعن طريق شرب كوبين فقط في اليوم، يتم تحسين قدرة المعدة على هضم الطعام. وإذا جعلت ذلك روتيناً، فإن الشاي يساعدك على حرق الدهون، ومنع تراكمها في الشرايين، ويزيد التمثيل الغذائي.
بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظ تغييراً في التنفس، لأن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد الكبد على البقاء نظيفاً، وهو أحد علامات عملية إزالة السموم.

الاسترخاء والمزيد من الطاقة
الشاي الأخضر كان يستخدم كبديل مريح في العصور القديمة. وتناوله يغير جوانب من سلوكك، مثل تقليل القلق عن طريق زيادة مستويات الدوبامين في الدماغ. ووفقاً للـ NCCIH، “هناك دليل على أن الشاي الأخضر يعزز الوعي العقلي”.

توهج بشرتك

الشاي الأخضر يساعد على مكافحة التهابات الجلد والأورام الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الخفيفة. كما أنه يرطب جسمك، ما يحسن المظهر العام ويقلل من الالتهاب. وأفضل فائدة له تتمثل في قدرته على إزالة السموم. فبدلاً من إنفاق المال على منتجات جديدة تعدك بالنتائج المتغيرة للحياة، ينشط الشاي الأخضر آلية عمل المسام في تخليص البشرة من الشوائب لجعلها أكثر صحة.

تحسن وظائف الدماغ
الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين، ولكن ليس بقدر القهوة. ويستخدم الحمض الأميني المسمى L-theanime الكافيين لتعزيز وظائف الدماغ.
وعند شرب الشاي الأخضر، ستلاحظ تحسناً في المزاج واليقظة والذاكرة ووقت رد الفعل. إذا كنت تشربه قبل دراسة أو قراءة كتاب، فستحافظ على المعلومات بشكل أفضل.

يقلل علامات الشيخوخة
إلى جانب مساعدتنا في التعلّم وجعل بشرتنا تبدو مشعة، ترتبط فوائد الشاي الأخضر بالشيخوخة. إذ يمكن للشاي الأخضر منع التجاعيد وعلامات التقدم في السن على بشرتك.
والمعروف ان خلايا الدماغ تموت مع تقدمنا في العمر، ما يتسبب في أمراض مثل الخرف أو الزهايمر. وواحدة من فوائد الشاي الأخضر هي منع خلايا الدماغ من الموت.
يقال دائما إنه لا يوجد شيء مثل فنجان قهوة جيد لبدء يومك. ولكن كل الفوائد الصحية المرتبطة بالشاي الأخضر ستجعلك تعيد التفكير في روتينك الصباحي.

Related Posts