اخبار منوعة

بالفيديو .. أغرب 10 فنون في العالم

فنون في العالم

الفن هو طريقة لإيصال فكرة معينة أو توضيح مفهوم معين بطريقة مبدعة جميلة ومؤثرة، لكن يوجد الكثير من الأشياء في يومنا الحالي يطلق عليها الأشخاص فنًا على الرغم من أنها لا تبدو لها علاقة بالفن إطلاقًا.

عرضت قناة “متع عقلك” مقطع فيديو يرصد أكثر 10 أشياء غرابة يتم اعتبارها فنا:
1- فن تصوير الكرنب
سافر هذا الفنان الصينى الذي يدعى هان بينج حول العالم من أجل التقاط صور لنفسه خلال تجوله في الشوارع مع واحدة من خضراوات الكرنب التي كان يجرها مثل الحيوان الأليف بعد أن ربطها بسلسلة.

2- التجربة الفنية الفاشلة
في عام 2015، تم القبض على خمسة فنانين في روتردام بهولندا بعد أن فشل مشروعهم الفني، وكاد أن يقضى على حياة أحدهم.

3- السرقة من أجل الفن
في عام 2015، أخذ أستاذ جامعي سابق يدعى “Joseph Gibbons” مفهوم الفن الغريب إلى مستوى آخر تمامًا عندما قام بسرقة بنك في مدينة نيويورك، وسجل السرقة بكاميرا الفيديو.

4- العيش داخل صخرة
عام 2017، قدم الفنان الفرنسي إبراهام بونشيفل عرض غريب يسمى “بيير” في متحف قصر طوكيو بباريس، حيث قام بالعيش لمدة أسبوع داخل صخرة عن طريق امتصاص الأكسجين من خلال ثقوب هوائية صغيرة، وتخزين نفايته الجسدية في زجاجات قريبة منه.

5- أعين في مؤخرة الرأس
في عام 2010، قام أستاذ متخصص في التصوير الفوتوغرافي بجامعة نيويورك يدعى “وفاء بلال” بتركيب كاميرا في الجزء الخلفي من جمجمته عن طريق زراعة جراحية كمشروع فني، وتم تكلفة هذا الفنان العراقى الأصل بالمشروع الذي يدعى “الأنا الثالثة” من قبل متحف الدوحة القطري بهدف فتح حوار حول كاميرات المراقبة.

6- لست شهيرا بعد الآن
في فبراير 2014، تسبب الممثل “شيا لابوف” في ضجة بمهرجان برلين السينمائى عندما وصل إلى السجادة الحمراء مرتديًا كيس ورقى على رأسه مكتوب عليه ” أنا لست مشهور بعد الآن”، لكن الغرابة لم تنته عند هذا الحد، وقرر بعد ذلك تقديم عرض فنى يدعى “أنا أسف” في مدينة لوس أنجلوس قام فيه بالجلوس لمدة 6 أيام داخل معرض مرتديًا نفس الكيس الورقي على رأسه، ويبكى بصمت أمام الناس.

7- مشروع الأحضان
في عام 1999، إبتكر الأخوين الصينيين تشن وكيانج غاو مشروع فني تفاعلي يدعى ” إحتضان: يوتوبيا المعانقة لمدة عشرين دقيقة” الذي تكون من دعوة 60 شخصًا غرباء عن بعضهم إلى موقع محدد من أجل أن يعانقون بعضهم لفترة طويلة من الوقت.

8- كيك للجميع
ركبت الفنانة بتينا بانيان المترو حاملة معها كيس من المؤن يحتوى على الكيك وبعض المكونات الأخرى مثل الكريمة أو الشوكولاته، ثم بدأت في تزيين الكيك بينما ينظر الركاب إليها في تعجب وارتباك، وأوضحت لهم بعد ذلك أن الكيك لم يكن لمناسبة خاصة، بل أنه للجميع.

9- رجل الموز
قام الفنان تشوي كانج الذي هاجر من الصين إلى كندا بابتكار عرض فنى غريب، حيث صنع حاجز دائرى أو بئر من الموز، وجلس بداخله، وكان الغرض من هذا العرض الفنى هو توضيح الفوارق العنصرية التي مازالت تتواجد في يومنا الحالي بشكل كبير والتي عانى منها كانغ منذ أن انتقل إلى كندا.

10- فقس البيض
أمضى الفنان الفرنسى إبراهام بونشيفل عام 2017 ثلاثة أسابيع راقدًا فوق 10 بيضات داخل حاوية زجاجية في متحف “بالى دى طوكيو” للفن المعاصر بباريس لمحاولة فقس البيض مستخدمًا حرارة جسده فقط، وكانت هذه التجربة من أصعب مشاريع إبراهام، حيث لم يكن مسموح له سوى باستراحة واحدة لمدة نصف ساعة كل 24 ساعة لأنه كان بحاجة إلى إبقاء البيض على درجة حرارة مرتفعة، لكنه استطاع تحقيق هدفه في النهاية حيث بدأ البيض يفقس بالفعل بعد ثلاثة أسابيع.

مقالات ذات صلة