الاقتصاد

الدولار يرتفع والين يصعد

دولار

ارتفع الدولار مقابل سلة للعملات الكبرى امس الاثنين ، مع ترقب المتعاملين لاجتماع السياسة النقدية الأول لرئيس «مجلس الاحتياط الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول هذا الأسبوع، وفي الوقت الذي تظل الأسواق فيه عرضة للخطر بفعل زيادة تهديد الحماية التجارية.

وارتفعت عملة الملاذ الآمن الين في الوقت الذي يتراجع فيه إقبال المستثمرين على المخاطرة، مع هبوط مؤشر «إم إس سي آي» الأوسع نطاقا لأسهم منطقة آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان 0.4 في المئة.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة تضم ست عملات رئيسة 0.1 في المئة إلى 90.297. وكان المؤشر سجل الجمعة الماضي أعلى مستوى في أسبوعين بالقرب من 90.38، إذ حصل على دعم بعد بيانات أظهرت ارتفاع الإنتاج الصناعي الأميركي في شباط (فبراير) الماضي.

وتضرر الدولار الكندي من المخاوف في شأن الحماية التجارية الأميركية، في الوقت الذي يخشى فيه مستثمرون من مخاطر انسحاب ترامب من اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

وانخفضت عملة كندا إلى 1.3123 دولار كندي مقابل الدولار الأميركي خلال تعاملات اليوم، وهو أدنى مستوياته منذ حزيران (يونيو) الماضي.

ونزل الدولار الأميركي 0.2 في المئة مقابل العملة اليابانية إلى 105.74 ين، متراجعا نحو أدنى مستوى في 16 شهراً البالغ 105.24 ين، والذي لامسه في الثاني من الشهر الجاري.

وانخفض اليورو 0.5 في المئة مقابل العملة اليابانية إلى 129.72 ين. ومقابل الدولار، انخفض اليورو 0.2 في المئة إلى 1.2266 دولار.

مقالات ذات صلة