تكنولوجيا

4 تطبيقات تقتل بطارية هاتفك دون أن تدري

تطبيقات تقتل بطارية الهاتف

عندما تفكر في التطبيقات التي تقوم باستهلاك شحن بطارية هاتفك بشكل سريع فهناك عدد من التطبيقات التي تأتي ببالك أولاً ومنهم تطبيق فيسبوك وخرائط جوجل وبعض تطبيقات تنظيف الهاتف، ولكن هناك بعض التطبيقات التي ربما تكون تستهلك البطارية سريعاً وانت لا تعرف أنها وراء ذلك. وفي تقرير Avast الجديد عرفنا عددا من التطبيقات التي تقوم باستهلاك بطارية هاتفك حتى في وضع الاستعداد وعند عدم استخدامها، وهم تطبيقات قائمتها في هذا المقال.

Snapchat

سنابشات هو أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي التي يمتلكها الكثيرون على هواتفهم، وإن كنت لا تقوم باستخدام التطبيق أو لا تهتم به بشكل كبير فربما عليك حذفه. تطبيق سنابشات يستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية ومن البطارية كما أنه في حالة عدم التعامل معه بحذر فربما يستهلك الكثير من باقة الانترنت الخاصة بك دون أن تشعر.

Netflix

استهلاك تطبيق نيتفليكس الشهير لبطارية هاتفك يأتي بسبب استهلاك الشاشة للبطارية أيضاً وليس التطبيق فقط، وفي حالة أنك قد قمت بتعلية الإضاءة فلا تستعجب عند نفاذ شحن هاتفك في وقت سريع للغاية. وليس تطبيق مشاهدة الأفلام والمسلسلات هو فقط الذي يقوم بهذا من بين التطبيقات المشابهة، لذل وجوده في هذه القائمة ليس مفاجأة كبيرة.

Amazon Shopping

على عكس التطبيق السابق فهذا التطبيق كان من الغريب وجوده في القائمة حيث أنه ليس من المتوقع أن يستهلك تطبيق للتسوق الكثير من شحن البطارية الخاص بك. ويقوم تطبيق Amazon باستهلاك البطارية حتى عند عدم عمله حيث يعمل في الخلفية ليقوم بالحصول على العروض الجديدة وينبهك بها مما ينهك بطاريتك ويجعله غير ضروري في حالة كنت لا تعتمد على استخدامه والحصول على عروض موقع التسوق الشهير من خلاله.

Whatsapp

تطبيقات WeChat وChat On وLine هم من أوائل التطبيقات على قائمة أكثر التطبيقات الخاصة بالمراسلة التي تستهلك شحن البطارية الخاصة بك بشكل سريع. ولكن ضمن هذه القائمة أيضاً هو أحد التطبيقات الذي يتسخدمه معظمنا Whatsapp. وعلى الرغم من عدم استهلاك واتساب للكثير من البيانات إلا أنه يستهلك الكثير من شحن البطارية الخاصة بهاتفك. وينصح بأنه عند الحاجة لشحن البطارية أن لا تستخدم التطبيق كثيرا ولا تشاهد الفيديوهات من خلاله.

مقالات ذات صلة