تنظيف الأواني بعد حرق الطعام بـ3 طرق بسيطة

تنظيف الاواني

عند الاستعداد إلى الزواج، نتجه إلى أكبر المتاجر والمحلات الخاصة بأدوات المطبخ لشراء العديد من الأوانى ومتعلقات الطبخ لكونها أساسيات لا غنى عنها، ونضع في عين الاعتبار عند الشراء ثلاثة أمور: صحية.. سهلة التنظيف.. تدوم لسنوات، لكننا نخشى مع كثرة الاستخدام أن تفقد هذه الصفات خاصة أن أن بداياتنا فى المطبخ ينتج عنها كوارث كثيرة منها حرق الطعام مرارا وتكرار.

سيدتي.. إذا كنت تخشين من عدم استمرارية الأوانى فترة طويلة مع الاستخدام وأن تفقد رونقها مع كثرة حرق الطعام بداخلها.. إليك طريقة صحية للغاية وسهلة التنظيف، سوف تساعدك في الحصول على أوانٍ نظيفة لامعة تدوم سنوات… اتبعي الخطوات بالصور.

انقعي الإناء غير النظيف من أثر الطعام أو الحرق فى الماء، عن طريق ملئه بماء دافئ يغمر أطرافه.. نعم هذه الطريقة ستسهل تنظيفه.

ثقب الماء الدافئ، ووضع مزيج من أنواع الصابون فى الوعاء مع كوب صغير من الماء الدافئ ويجب أن تكون قطرات الصابون كثيرة حتى تحصلي على أوانٍ نظيفة.. واتركيه يوما أو أكثر من 4 ساعات.

استخدمى فى البداية فرشاة ناعمة بعد مرور الوقت لإزالة فضلات الطعام، ثم استخدمي فرشاة خشنة تساعدك فى غسل الإناء جيدا.

ملء الوعاء المحروق بالماء الدافئ.. تذكرى أن تغمر المياه الأطراف.

كوب من الخل ضعيه على الإناء المحروق، واغسلي به من خلال فرشاة أو ملعقة لإزالة طبقات الحرق، فالخل مادة حمضية قادرة على إذابة وتفتيت الدهون وطبقات الحروق مما يجعلها الخيار الأمثل لتنظيف الطعام المحترق.

ضعي الوعاء ليغلي على النار وبه كوب الخل وكوب ماء، وتأكدى أنه غير مكشوف ليساعد الضغط على تفاعله جيدا، وانتظري حتى يصل إلى الغليان ثم انقليه إلى منطقة باردة.

اضيفي 2 ملعقة صودا خبز على الماء والخل لمدة 30 دقيقة، فعند وضع الصودا على الخل الساخن تتحول إلى منتج تنظيف قوي بشكل لا يصدق، كما عليك رش قليل من الصودا على الحواف والأطراف.

بعد ترك الصودا على الإناء وبداخله 30 دقيقة، عليك فرك الوعاء بفرشاة إسفنجية لإزالة الفضلات، وحال عدم تنظيفه جيدا، ضعي قليلا من الصودا على قليل من الخل والماء الدافئ في كوب صغير وافركي به.

وضع وعاء فارغ على النار، بالنسبة للأوانى المصنوعة من المينا أو الفولاذ المقاوم للصدأ فقد يكون دخان الحرارة هو الحل الأفضل.. إذن ضعي الوعاء المحروق على الناء مع عدم إضافة ماء أو صابون أو أى مواد أخرى.

Related Posts