6 مشروبات تجنب تناولها بعد وجبة العشاء

عصير تفاح

دائماً ما يكثر في الوقت الذي يلي وجبة العشاء الشعور بالحاجة إلى شرب بعض المشروبات قبل النوم، على اعتقاد منهم أنها يمكن أن يساعد على الهضم قبل النوم.

عرض موقع “بولد سكاي” للمنوعات مجموعة من المشروبات التي يجب تجنب تناولها بعد وجبة العشاء، وهى.

1-القهوة مع المبيض

علاوة على احتواء القهوة على الكافيين الذي يضر بعملية النوم، فإن المبيض المضاف إلى القهوة يحتوي على زيوت نباتية مهدرجة، وسكريات، يصعب على الجسم تحملها.

2-المشروبات الغازية

حتى تلك المخصصة لمن يتبعون حمية غذائية تفاقم المشكلات الصحية لمن يتناولها عقب العشاء بسبب ما تحتويه من سكر صناعي.

3-اللبن

يعتقد بعضنا أن اللبن أفضل مصدر للحصول على الفيتامينات والكالسيوم والبروتين، لكن في الواقع، هو مضر على العظام بسبب احتوائه على بروتين حيواني يزيل الكالسيوم منها، كما أنه مصدر لسعرات حرارية ودهون غير مرغوب فيها، كما يحتوي أيضاً على مضادات حيوية وكوليسترول، وبالتالي، فاستهلاكه بعد وجبة العشاء يعمل على تخزين المزيد من الدهون.

4-المياه الضاف إليها النكهات

تناول المياه التي يضاف إليها بعض النكهات تتسبب في أضرار للجسم بسبب احتوائها على سكر ومحليات صناعية، ولذلك ينصح بعدم شربها قبل النوم.

5-عصير التفاح

يفضل تجنب عصير التفاح بعد تناول وجبة العشاء، خاصة المعبأ صناعيًا، بسبب احتوائه على السكروز، حيث يتسبب في الشعور بامتلاء المعدة ويقلل الراحة خلال النوم.

6-مشروبات الطاقة

ينبغي تجنبها ليلًا، إلا إذا كنت تفكر في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بعد العشاء، لأن هذه النوعية من المشروبات تحتوي على عناصر إذا لم يتم حرقها في الوقت المناسب فسيكون لها تأثير سلبي على الجسم.

Related Posts